عودة أكثر من 13 ألف عائلة من مهجري شمال غرب سوريا إلى منازلهم

تاريخ النشر: 05.04.2020 | 17:45 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أحصى فريق منسقو استجابة سوريا عودة أكثر من 13 ألف عائلة من مهجري شمال غرب سوريا إلى منازلهم وقراهم في أرياف إدلب وحلب.

وأوضح الفريق في بيان صادر عنه اليوم الأحد بأن 72 ألفاً و613 شخصا ضمن 13 ألفاً و446 عائلة، عادوا إلى منازلهم في 43 قرية وبلدة في شمال غرب سوريا.

وأشار البيان إلى أن برنامج الأغذية العالمي WFP أعلن عن تخفيض في حصة السلة الغذائية اعتباراً من نيسان الجاري، نتيجة نقص التمويل المحدود الذي حصل عليه البرنامج. وذلك على الرغم من "زيادة الحاجة الإنسانية" تزامناً مع عودة النازحين إلى مناطقهم.

وطالب الفريق المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب بزيادة عملها خاصة في المناطق التي تشهد عودة النازحين إليها.

وجدّد الفريق مطالبه للمجتمع الدولي الذي يحارب وباء كورونا، بعدم تجاهل مناطق شمال غرب سوريا، بسبب الأوضاع الإنسانية غير المستقرة وزيادة المخاوف من تحول هذه المنطقة إلى بؤرة لانتشار الأمراض المعدية.

وسجّل منسقو الاستجابة عجزاً كبيراً في قطاعي المياه والإصحاح بنسبة 58 بالمئة، وذلك بعد إجراء الفرق الميدانية استبيانات عديدة شملت مناطق تشهد كثافة سكانية مرتفعة، إضافة إلى المخيمات، وأشارت إلى أن ذلك سيفاقم من خطورة تفشي الأمراض المعدية.

وأعلن وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور مرام الشيخ اليوم الأحد، عن إجراء 27 فحصاً في مختبر إدلب الوبائي حتى اليوم، لمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وجاءت جميع النتائج سلبية.

 

اقرأ أيضاً: تسجيل 27 اختباراً سلبياً لفيروس كورونا في إدلب

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا