عناصر من "قسد" يقتلون شخصا حاول دخول مناطق الجيش الوطني

تاريخ النشر: 12.09.2021 | 21:51 دمشق

إسطنبول - خاص

قتلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مدنيا وأصابت آخر اليوم الأحد، كانا يحاولان دخول مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بريف الرقة.

ووفق مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا فإن الرجلين كانا ضمن شاحنة تنقل محروقات عندما أطلق عناصر "قسد" النار عليهم، ونقلا بعد ذلك إلى مشفى "عمر علوش" في مدينة عين عيسى شمالي الرقة.

 وأفادت المصادر  أن دورية لـ"وحدات حماية الشعب الكردية" (العمود الفقري لقسد) أطلقت النار على شاحنة محروقات على أطراف قرية التروازية بريف الرقة خلال محاولتها عبور الطريق الدولي "M4" في أثناء توجهها نحو قرية تفاحة الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري، ما أدى لمقتل الشاب خاطر خلدون وإصابة محمود المحمد وهما من نازحي محافظة حمص ويقيمان بمخيم تل السمن شمالي الرقة.

وأضافت المصادر أن الدورية نقلت الرجلين بعد مشفى "عمر علوش" إلى مشفى "الرقة الوطني" كما أنها لم تسلم جثة المتوفى إلى ذويه حتى الساعة، بينما أُدخل المصاب إلى غرفة العناية المشددة تحت الحجز الأمني.

وسبق أن قُتل مدني برصاص "قسد" في نفس الموقع الذي جرت فيه حادثة اليوم، وهذا الموقع  يشهد مرور شاحنات محروقات بين مناطق "قسد" والجيش الوطني السوري وذلك يتم بدفع مبالغ مقابل السماح بمرورها .