icon
التغطية الحية

عناصر من الميليشيات الإيرانية يفرون إلى مناطق قسد بدير الزور

2021.04.04 | 14:27 دمشق

2e29ea97259a38c2837551d340cc4320_l.jpg
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

فر 15 عنصرا من ميليشيا هاشميون، التابعة للحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا، بحسب مصادر خاصة.

وقالت المصادر لموقع تلفزيون سوريا: إن "العناصر فروا صباح اليوم من مدينة البوكمال باتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية عبر نهر الفرات".

وأضافت المصادر أن "ميليشيا الحرس الثوري طلبت قبل يومين من قيادات ميليشيا هاشميون إرسال عناصر الميليشيا إلى بادية الميادين للقيام بعمليات تمشيط وحفر خنادق تقوم بها ميليشيا الحرس الثوري في المنطقة، الأمر الذي رفضه أغلب عناصر هاشميون بسبب خوفهم من تعرضهم لهجمات يشنها مجهولون على مواقع الحرس الثوري".

وأشارت إلى أن العناصر هم من أبناء المنطقة، "وفروا إلى مناطق سيطرة قسد عبر معبر العشارة الذي يربط مناطق سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية بمناطق سيطرة قسد".

ونشر الحرس الثوري الإيراني دوريات له على طريق البوكمال دير الزور لمنع هروب عناصر آخرين بعد تسرب أخبار عن تخطيط مزيد من العناصر للانشقاق والفرار إلى مناطق سيطرة قسد، وفق المصدر نفسه.

وفي كانون الثاني الماضي، عززت ميليشيا الحرس الثوري، مواقعها في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي بعد فرار العشرات من عناصرها من المنتسبين السوريين خوفاً من الضربات الجوية الأميركية.

كما تتعرض المنطقة الممتدة من تدمر باتجاه البوكمال، والخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية، لهجمات متكررة من قبل خلايا تنظيم الدولة، التي توجد في البادية السورية.