عميل هولندي في النصرة يوتر الأجواء في أمستردام

26 أيار 2019

أثارت النيابة الهولندية فضيحة من العيار الثقيل، على خلفية اعتقال قيادي سابقٍ في جبهة النصرة، تبين أنه مجند لصالح المخابرات الهولندية، حيث اكتُشف أمر العميل القيادي مصادفة، بعدما عاد إلى أمستردام من سوريا..
عززت ميلشيا الحشد الشعبي المدعومة إيرانياً، من وجودها العسكري على جانبي الحدود العراقية السورية، بالتزامن مع قرب إيران، من تدشين معبر جديد تحت إشرافها بين سوريا والعراق، وفق ما أكدت صور أقمار صناعية نشرتها قناة فوكس نيوز الأميركية..
نشر مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحقيقاً مطولاً، حول تغلغل إيران في مفاصل مدينة دير الزور ومؤسساتها، من التعليم إلى المصالح العقارية ثم عقود الإيجار، حيث سهل حزب البعث لتلك التحركات الإيرانية في المحافظة، وفقاً لمصادر التحقيق..
برأس مالٍ قدره 1450 مليار ليرة سورية، أصدر بشار الأسد قانوناً بإحداث شركة عامة ذات طابع اقتصادي تحت مسمى "الشركة العامة للدراسات الهندسية"، وستكون لها فروع في المحافظات السورية.
أعلنت شركة "الفيحاء الجديدة"، أحد فروع الشركة الكويتية السورية القابضة، البدء بتنفيذ مشروع "بارك ريزدنس يعفور" في ريف دمشق الغربي، بعد سنوات على توقفه نتيجة الأوضاع في سوريا.
إعداد: ناصر عدنان - عبدالله طعمة - سيما نعناعة
تقديم: معاذ محارب