عميد في جامعة أردنية يقتحم مع الأمن وقفة للطلاب ضد التطبيع |فيديو

تاريخ النشر: 24.11.2021 | 17:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

تداول ناشطون أردنيون على موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو قالوا إنه مشاركة عميدٍ في جامعة الزيتون لقوات الأمن باقتحامِ وقفةٍ احتجاجية للطلاب ضد التطبيع مع إسرائيل.

وبحسب الناشطين فإنّ طلاب جامعة الزيتونة الأردنية نظّمت، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية داخل حرم الجامعة، رفضاً لتوقيع صفقة تبادل المياه بالكهرباء مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، هاتفين ضد الصفقة والتطبيع.

وقال ناشطون إنّ عميد شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة خلدون حباشنة شارك عناصر الأمن الجامعي بفض الوقفة الاحتجاجية، وتوعّد الطلاب المشاركين بالفصل.

وأضاف الناشطون نقلاً عن طلاب في جامعة الزيتونة أنّ "الحباشنة" قال حرفياً "صوّرولي كل الموجودين.. والله لتنفصلوا من الجامعة.. هاذ احفظولي اياه الي يهتف.. هاي قلّة حيا.. هيك حلّيتوها للقضية".

وبعد تداول المقطع سادت موجة غضب واسعة بين الناشطين الأردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بإقالة "الحباشنة" ومحاسبته؛ لأنه يستخدم سلطاته الجامعية في قمع حرية الطلاب ويهدّد بتدمير مستقبلهم بالفصل.

وتداول ناشطون صورة لإعلان يضم أسماء عدد من الطلاب نشرته عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة للمثول أمام لجنة التحقيق، متسائلين "كيف يمكن تشكيل لجنة تحقيق بسبب رفض التطبيع مع إسرائيل".

وشدّد الناشطون والطلاب على ضرورة صدور اعتذار من إدارة جامعة الزيتونة واتخاذ إجراء بحق عميد شؤون الطلبة "الحباشنة"، مضيفين أنه "إذا لم يتم ذلك، فيجب على الحركة الطلابية في الجامعات كافة، تدشين حملة لإقناع الطلبة وذويهم بعدم التسجيل في جامعة الزيتونة".

وتصدّر وسم (هاشتاغ) "#اقيلوا_خلدون_الحباشنه" مواقع التواصل الاجتماعي، للتنديد بتهديدات "الحباشنة" والمطالبة بإقالته، معتبرين أن إصدار تهديد للطلبة الرافضين للتطبيع، هو تطبيع أيضاً وخيانة للقضية الفلسطينية.

مظاهرات ضد التطبيع في الأردن

واندلعت مظاهرات رافضة للتطبيع مع إسرائيل في الأردن، بعد خطوة التوقيع على إعلان نوايا لاتفاقية تبادل الطاقة والمياه بين الأردن والإمارات والاحتلال الإسرائيلي، كما أطلق الناشطون وسم (هاشتاغ) "التطبيع خيانة" للتنديد بالاتفاقية.

دراسة: الإصابة السابقة بكورونا قد لا تحمي من متحور أوميكرون
الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
مصادر مصرية: اتصالات غير معلنة لحسم مصير مقعد سوريا في قمة الجزائر
إيران تتهم الولايات المتحدة بصنع "داعش" وتطالب بخروج قواتها من سوريا
الجامعة العربية: نبذل جهوداً كبيرة لعودة نظام الأسد في قمة الجزائر المقبلة