icon
التغطية الحية

عملية سطو على سيارة تحمل نحو مليون دولار تابعة لـ"وحدات حماية الشعب" قرب منبج

2021.06.24 | 09:23 دمشق

dfg56y7hbfgtyhujmn.jpg
عناصر من "قسد" في مدينة منبج (فيس بوك)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، أن سيارة تابعة لـ "وحدات حماية الشعب" العمود الفقري لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) تحمل مبلغا من المال تعرضت لعملية سطو.

المصادر قالت إن الحادثة وقعت يوم الأحد الماضي، عندما كانت السيارة تتجه نحو طريق صرين قادمة من مدينة منبج لتتجه إلى الحسكة، وكانت تحمل مبلغ 1.2 (مليون ومئتي ألف دولار).

وأوضحت المصادر أن سيارة يقودها مسلحون هاجموا السيارة التي تحمل المال بعد ملاحقتها، وأطلقوا عليها النار على بعد 17 كم من صرين، ونتيجة للهجوم قتل السائق ومرافقه وأصيب عنصر آخر كان معهما، كما فقد المال الذي كان في السيارة.

لتشهد المنطقة استنفار عسكرياً مشدداً، كما فتح تحقيق مكثف بالحادث وتم نقل المصاب إلى مشفى صرين لمعالجته و معرفة تفاصيل ما جرى.
ووفق المصادر فإن المبلغ المالي الذي كانت يتم نقله هو حصيلة الرسوم الجمركية على البضائع وتراخيص السيارات وغيرها من مصادر تمويل "الإدارة الذاتية"، حيث ترسل "قسد" بشكل شهري مبالغ مالية نحو مركز المالية الرئيسي للإدارة في القامشلي.

وبحسب مصادر عسكرية في "قسد" فإن السيارة التي هاجمت سيارة المال هي من نوع فان سوداء مغلقة، حسب بعض الشهود في المنطقة دون معرفة تفاصيل أخرى.

 وترجح المصادر أن تكون عملية السطو داخلية بين عناصر استخبارات "قسد" و"حدات حماية الشعب"، على اعتبار أن منطقة السطو لا تضم أي خلايا لتنظيم "الدولة" أو الجيش الوطني السوري ولم تشهد أي عمل ضد "قسد" فيما مضى.