عملية انتحارية للتنظيم تستهدف قوات النظام في مدينة الحارة

تاريخ النشر: 16.07.2018 | 23:07 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم "الدولة" قيام أحد عناصر  التنظيم بتنفيذ عملية انتحارية بواسطة سيارة مفخخة استهدفت تجمعاً لقوات النظام والمليشيات الموالية له في مدينة الحارة المحاذية لمحافظة القنيطرة جنوب سوريا.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنَّ السيارة المفخخة استهدفت دبابات لقوات النظام بالقرب من مفرزة الأمن العسكري في مدينة الحارة، وذلك بعد دخول قوات النظام للمدينة وانتشار دباباته بعد اتفاق المصالحة.

وأضاف المراسل بأن السيارة المفخخة أدت إلى انفجار دبابتين بالقرب من القوس الجنوبي لمدينة الحارة دون ورود أنباء حتى الآن عن عدد القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

وكانت قوات النظام وصلت اليوم إلى أطراف بلدة نبع الصخر التي تعد أولى قرى القنيطرة من جهة مدينة الحارة، وذلك بعد سيطرته بشكل كامل على مدينة الحارة بحسب ما أفاد به مراسل تلفزيون سوريا.

وأضاف المراسل بأن يوم غد سيشهد أول عملية تفاوض مع الروس لوفد القرى والمدن في القنيطرة، ومن المتوقع أيضاً أن يكون الخميس القادم أول يوم لعملية التهجير لمن لا يرغب بالتسويات من أبناء المنطقة الممتدة بين طفس إلى جاسم سيكون.

في السياق ذاته قتل اليوم مصطفى سلامة مراسل قناة "سما" الموالية للنظام خلال الاشتباكات الدائرة بين قوات النظام وفصائل المعارضة في ريف القنيطرة جنوب سوريا.

وبحسب ما أفادت به قناة سما فإن سلامة قُتل نتيجة استهداف فصائل المعارضة تل مسحرة بريف القنيطرة بقذيفة هاون أثناء وجوده هناك.