عملية أمنية للتحالف مع قسد ضد خلايا "تنظيم الدولة" بريف ديرالزور

تاريخ النشر: 25.09.2020 | 12:49 دمشق

إسطنبول ـ خاص

أطلقت قوات التحالف الدولي بمشاركة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اليوم الجمعة، عملية أمنية جديدة تستهدف خلايا "تنظيم الدولة" بريف دير الزور الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا أن العملية تجري بتنسيق بين قوات التحالف و"قسد" تستهدف الطرق والأنفاق التي تستخدمها خلايا التنظيم للاختباء والتنقل و تمرير معداتهم ومقاتليهم وتهريب السلاح، بريف دير الزور.

وأضاف المصدر أن قوات التحالف و"قسد" سيستهدفون منطقة "وادي العجيج" على الحدود السورية العراقية، حيث يعتبرونها المعبر الرئيسي لخلايا التنظيم الذي يهرّبون عبره سلاحهم والمعدات التي تستخدمها في عملياتها ضد "قسد" وقوات التحالف وشخصيات المنطقة بريف دير الزور.

اقرأ أيضاً: تنظيم "الدولة" يشن ثلاث هجمات ضد "قسد" بشكل متزامن

اقرأ أيضاً: "طريق الخرافي" مكان "اصطياد" تنظيم الدولة لعناصر قسد

يشارك في العملية، بحسب المصادر، نحو 200 عنصر من قوات "مجلس دير الزور العسكري" الذي يقوده "أحمد الخبيل/ أبو خولة" ووحدات مكافحة الإرهاب، مع إسناد مكثف من المروحيات الأميركية والطيران الحربي الدولي الذي حلّق على علوّ منخفض، خلال تغطيته للعملية الأمنية في منطقة "وادي العجيج".

اقرأ أيضاً: حملة اعتقالات تشنها "قسد" في دير الزور رداً على احتجاجات المنهاج

وكانت قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قد أطلقت عملية "ردع الإرهاب"، مطلع حزيران الماضي، على مرحلتين، لملاحقة خلايا التنظيم بريف محافظتي دير الزور والحسكة، وأسفرت عن اعتقال العشرات من الشبّان الذين قالت عنهم قسد إنهم ينتمون إلى تنظيم الدولة، قبل أن تقوم بالإفراج عن قسم منهم.