icon
التغطية الحية

عمليات متصاعدة باستمرار.. إصابة تاجر مخدرات بمحاولة اغتيال في درعا

2023.04.01 | 20:41 دمشق

عنصر من قوات النظام يراقب المارّة من داخل بناء مهدّم في درعا البلد (أرشيفية/AFP)
عنصر من قوات النظام يراقب المارّة من داخل بناء مهدّم في درعا البلد (أرشيفية/AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون شاباً متهماً بالعمل في تجارة المخدرات غربي درعا، يوم السبت، ما أسفر عن إصابته بجروح نُقل على إثرها إلى المستشفى الوطني.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن الشاب يوسف نزال الشولي أصيب بجروح إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين في مدينة نوى غربي درعا.

وذكر "التجمع" أن الشوالي مُتهم بالعمل في تجارة المخدرات، فيما أشارت صفحات محلية أخرى إلى تورطه في عمليات سرقة وتشليح في المنطقة.

 اغتيالات تطول عسكريين وتجار مخدرات في درعا

شهدت محافظة درعا، مساء الجمعة، عمليات اغتيال متفرقة طالت متورطين بتجارة وتهريب المخدرات وعناصر في ميليشيات النظام السوري.

وأفاد "تجمع أحرار حوران"، بمقتل الشاب محمد قاسم الحسن الملقب بـ (أبو عطية الغرابلي) برصاص مجهولين قرب حاجز لـ"المخابرات الجوية" في مدينة داعل بريف درعا الأوسط.

ينحدر الحسن من مدينة طفس، ويتهم بالعمل في تجارة المخدرات والسلب وقطع الطريق، كما يتبع لمجموعة عبد الناصر كيوان الملقب "عبود الشلبك" التابعة لفرع "المخابرات الجوية".

كما قتل الشاب محمد ماهر الكناني إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين في مخيم اليادودة غربي درعا، ويتهم الكناني بالعمل في تجارة المخدرات، وفقاً لـ"تجمع أحرار حوران".

وتصاعدت عمليات ومحاولات الاغتيال في درعا خلال الأيام الأخيرة بشكل لافت، ما أدى إلى جرح ومقتل العديد من الأشخاص، معظمهم تابعون للنظام السوري.

وتشهد محافظة درعا فوضى أمنيّة ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 بين النظام السوري وفصائل المعارضة برعاية روسيّة.