icon
التغطية الحية

عمان إلى ربع النهائي.. وقطر بالعلامة الكاملة في كأس العرب

2021.12.07 | 11:03 دمشق

alhajri2.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تأهل المنتخب العماني إلى ربع نهائي كأس العرب قطر 2021 بفوزه في الجولة الختامية من المجموعة الأولى على نظيره البحريني 3-0، بينما أكمل صاحب الأرض، المنتخب القطري، دور المجموعات بالعلامة الكاملة بانتصاره على العراق بثلاثية نظيفة.
وضرب المنتخب العماني موعداً مع تونس في ربع النهائي، أما قطر فاصطدمت بالإمارات في ديربي خليجي بامتياز، وستلعب كلتا المواجهتين يوم الجمعة 10 كانون الأول.
وأقيمت المباراة بين المنتخبين القطري والعراقي على أرضية ملعب "البيت" المونديالي، أحد الملاعب المخصصة لاحتضان كأس العالم قطر 2022 العام المقبل، بصافرة أفريقية من الحكم الدولي الغامبي باكاري غاساما.

العراق يتسيد الشوط الأول وتراجع قطري

بدأ المنتخب العراقي المباراة بقوة وهدد مرمى العنّابي في أكثر من مناسبة، كان أبرزها هجمة من عمق الوسط بقيادة بشار رسن الذي كاد يفتتح التهديف في الدقيقة 23 لولا يقظة الحارس القطري يوسف حسن الذي أنقذ مرماه مرتين في لقطة رائعة.

واستمر الهجوم العراقي برأسية من لاعب الوسط روبن سولاكا مرت بجانب المرمى في الدقيقة 30، ومن هجمة مباغتة كاد حسن سيد يشكّل خطورة لولا أن توزيعته خرجت من جانب القائم، وفي الدقيقة 38 منعت العارضة هدفاً عراقياً بتصويبة متقنة من ياسر قاسم.

وبعد دقائق من نزوله في الشوط الثاني بديلاً من زميله محمد مونتاري، ردّت العارضة العراقية تصويبة صاروخية من القطري حسن الهيدوس في الدقيقة 72. 

التبديلات القطرية تؤتي ثمارها في الوقت والحين

ودفع مدرب المنتخب القطري، فيليكس سانشيز، بأوراقه الرابحة في نهاية المباراة، وقد تمكّن البديلان المعز علي وأكرم عفيف من تسجيل هدفين في الدقيقتين 81 و84، ليمنحا منتخب قطر تقدماً سريعاً 2-0.

وبينما كانت الأمور تسير نحو فوز قطري بثنائية نظيفة، ظهر القائد حسن الهيدوس وأضاف الهدف الثالث لأصحاب الضيافة، موقعاً على فوز قطري مستحق وعبور بجدارة بالعلامة الكاملة إلى ربع النهائي.

وبهذا الفوز رفع المنتخب القطري، المتأهل سلفاً منذ الجولة الماضية، رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد المنتخب العراقي عند نقطتين في المركز الثالث ليغادر البطولة.

تأهل تاريخي لعمان على حساب البحرين

وفي ملعب "أحمد بن علي" بمدينة الريان، تبارى منتخبا عمان والبحرين على خطف وصافة المجموعة الثانية خلف المنتخب القطري، وتمكن منتخب السلطنة من تحقيق الانتصار بنتيجة 3-0 بفضل استفاقة في الشوط الثاني الذي شهد هدفين من أصل الثلاثة.

وبدأ المنتخب العماني التهديد مبكراً وبالتحديد في الدقيقة 15 عندما انطلق بهجمة مرتدة من الرواق الأيمن، انتهت بتصويبة من صالح اليحيائي في العارضة الأفقية لحارس مرمى المنتخب البحريني سيد محمد.

ومنح العماني المنذر العلوي هدفاً غالياً لمنتخب بلاده قبل نهاية الفترة الأولى بـ4 دقائق مستغلاً هجمة سريعة من الرواق الأيمن أيضاً بقيادة اللاعب خالد الهاجري، وضرب الكرة برأسه إثر تمريرة من زميله لاعب الوسط عبد الله فواز.

مع انطلاقة الشوط الثاني واصل المنتخب العماني ضغطه لضمان الفوز وتسجيل المزيد من الأهداف، وكان له ما أراد عندما أحرز له أرشد العلوي الهدف الثاني في الدقيقة (50).

وبعد دقائق قليلة من الهدف الثاني، وتحديداً عند الدقيقة (61)، تمكن خالد الهاجري من تسجيل ثالث الأهداف رافعاً رصيده إلى هدفين في المركز الثاني ضمن ترتيب هدافي البطولة.

ترتيب المجموعة الأولى في كأس العرب

  • قطر: 9 نقاط.
  • عمان: 4 نقاط.
  • العراق: نقطتين.
  • البحرين: نقطة.

المصدر: WINWIN