icon
التغطية الحية

علي مملوك يجتمع مع وجهاء العشائر في القامشلي

2019.12.06 | 11:10 دمشق

44389c1a-3d9b-46f6-a2ca-632d0997864b_16x9_1200x676.jpg
علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني التابع لنظام الأسد (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اجتمع علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني التابع لنظام الأسد، مع عدد من وجهاء العشائر العربية في مطار مدينة القامشلي التابعة لمحافطة الحسكة، بحسب شبكة رووداو.

وقالت الشبكة إن "علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني في سوريا اجتمع مع 20 شخصية من شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية في المنطقة، بهدف تفعيل دور العشائر في حماية البلاد وعدم الانجرار في دعم المجموعات المسلحة بمختلف تشكيلاتها" على حد تعبيرها. 

ونقلت الشبكة عن أحد الشيوخ (لم تسمه) أن "الاجتماع استمر لمدة ساعة ونصف في قاعة الشرف في مطار القامشلي استمع خلاله مملوك لمطالب شيوخ العشائر والتي كان أهمها العمل على إصدار عفو شامل وتسوية أوضاع المطلوبين".

وأضافت الشبكة أن "من أبرز الشخصيات التي اجتمع معها حسن المسلط ومحمد الفارس وعلاء الرزيگو وأحمد دهام الهادي وحسناوي الجدوع".

يشار إلى أن ناجين من معتقلات الأسد رفعوا دعوى قضائية في العاصمة النمساوية فيينا ضد مسؤولين في النظام، تتهمهم بالتعذيب والقتل وتقييد الحريات، بينهم علي مملوك.

كما يواجه مملوك دعوة قضائية، رُفعت ضده في فرنسا، من قبل عائلتي كل من المصور الفرنسي، ريمي أوشليك، والمراسلة الأميركية ماري كولفين، اللذين قتلا جراء قصف لقوت النظم على مدينة حمص في سنة 2012.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية توصلت منذ أيام لاتفاق مع روسيا يقضي بإنشاء الأخيرة لثلاث قواعد عسكرية في محافظتي الرقة والحسكة التي يتقاسم النظام وقسد السيطرة عليها. 

كلمات مفتاحية