icon
التغطية الحية

علي باباجان: فرصتنا كبيرة للفوز في الجولة الثانية من الانتخابات

2023.05.27 | 15:48 دمشق

آخر تحديث: 28.05.2023 | 10:26 دمشق

زعيم حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان (وسائل إعلام تركية)
زعيم حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان (وسائل إعلام تركية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعرب علي باباجان، زعيم حزب الديمقراطية والتقدم (DEVA) عن تفاؤله بالفوز في الجولة الثانية من الانتخابات، وذلك عبر تحقيق المشاركة الفعالة من قبل الناخبين في صناديق الاقتراع.

جاء ذلك في خطاب أدلى به ضمن الحملة الانتخابية لدعم مرشح تحالف الأمة كمال كليتشدار أوغلو في إسطنبول.

وأشار باباجان إلى أن هناك العديد من استطلاعات الرأي العام تُنشر في هذه الأيام، وأن الدعم المقدم إلى كليتشدار أوغلو يزداد يوماً بعد يوم، مما يزيد من ثقته بالفوز في الجولة الثانية.

وعبر باباجان عن أهمية المشاركة الجماهيرية في الانتخابات، حيث أشار إلى أن البلاد تضم 60 مليون ناخب، وأن الفارق بينه وبين الفائز يبلغ 2.5 مليون صوت فقط، وبالتالي فإن هذا الفارق يمكن تعويضه بسهولة.

وأكد باباجان على أهمية أن يقوم الجميع بالتصويت، إذ يوجد 8.5 ملايين شخص لم يتوجهوا إلى صناديق الاقتراع، بالإضافة إلى مليون صوت تم إبطاله.

الانتخابات الرئاسية التركية 2023

وشهدت تركيا، في 14 من الشهر الجاري، انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافسَ في الرئاسية كل من مرشح "تحالف الجمهور" الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، ومرشح "تحالف أتا" (الأجداد) سنان أوغان.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وكليتشدار أوغلو في 28 من أيار، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 في المئة من الأصوات.

وحصل أردوغان على 49.52 في المئة من أصوات الناخبين، فيما نال كليتشدار أوغلو 44.88 في المئة، وسنان أوغان 5.17 في المئة، وفق النتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة العليا للانتخابات.