icon
التغطية الحية

علي الديك يشتري عقارات في لبنان خوفاً من انهيار الليرة

2021.03.22 | 12:23 دمشق

820172844819507.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال المغني الموالي لنظام الأسد، علي الديك، إنه اشترى مؤخراً عقارات في لبنان تجنباً لخسارة أمواله بسبب الأزمة الاقتصادية في سوريا ولبنان، وخاصة أنه لم يعد بإمكانه سحبها من المصارف في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وكشف "الديك"، خلال لقائه مع الإعلامي رودولف هلال في برنامج "المواجهة"، أنه حوَّل مليوناً و300 ألف دولار إلى العملة السورية لدعم النظام، مشيراً إلى أنه يملك منزلاً في دولة الإمارات وعقارات في لبنان وسوريا، ورصيده المصرفي في لبنان يُقدر بنحو 4 ملايين دولار.

وحول دعوته للفنانين السوريين المعارضين كأصالة نصري، وجمال سليمان ومكسيم خليل للعودة إلى سوريا، قال: "هم أسماء معروفين وكلمتهم بتعلم مش انا يلي بقرر إن يرجعوا أو لا".

وكان علي الديك قد هاجم العديد من الفنانين السوريين واتهمهم بالعمالة بسبب معارضتهم للأسد، أو بسبب انتقادهم النظام من جراء المجازر التي يرتكبها بحق الشعب السوري.

ومن ناحية أخرى، أكد علي الديك أنه حريص جداً هذه الفترة في تنقلاته والأماكن التي يوجد فيها، وذلك تجنباً لتلقي عدوى فيروس كورونا، مبيناً أنه رفض إحياء حفل في لبنان ليلة رأس السنة بسبب الجائحة، نافياً ما تردَّد أن يكون السبب هو تقاضيه الأجر بالعملة اللبنانية.

كما عدَّ الديك أن اللون الساحلي لم يخفّ وهجه أبداً، إذا جرى تقديمه بطريقة "موزونة"، وأنه منذ اختياره أغنية الحاصودي، توقع أن يغنيها نصف العالم العربي، مبيناً أن هناك العديد من الفنانين الذين أبدعوا بأداء هذا اللون أبرزهم نجوى كرم، وملحم زين، وفارس كرم، وأيمن زبيب، بحسب وصفه.

وبالنسبة لإمكانية استخدامه تطبيق "تيك توك" قال: "شو بدي اطلع اعمل؟ اما بطلع صح وبغني مواويل او بلاها. الفنان لازم يحافظ على صورته. يا بدك تكون فنان او مهرج".

ويعد علي الديك من أبرز الفنانين المدافعين عن بشار الأسد، وينشر باستمرار "مواويل" تتغنى بـ"شجاعة" بشار الأسد، معتبرا أنه "رئيس مقاوم يحارب مؤامرة كونية".

 وسبق للديك أن هاجم الإعلامي اللبناني سلام الزعتري وحصلت مشادة كلامية بينهما، حين قال الأخير إن "النظام السوري باع الجولان"، رداً على تصريحات الديك الذي قال إن النظام لن يهدأ قبل أن تعود الجولان للأراضي السورية.