icon
التغطية الحية

عليها آثار تعذيب.. العثور على جثة عنصر من "الدفاع الوطني" في دير الزور

2023.01.16 | 15:34 دمشق

عناصر من "الدفاع المدني" خلال انتشال الجثة من نهر الفرات قرب حي هرابش – 16 كانون الثاني (غلوبال)
عناصر من "الدفاع المدني" خلال انتشال الجثة من نهر الفرات قرب حي هرابش – 16 كانون الثاني (غلوبال)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر الأهالي في مدينة دير الزور، اليوم الإثنين، على جثة عنصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام السوري، وعليها آثار تعذيب بالقرب من ضفة نهر الفرات بحيّ هرابش.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن الجثة تعود للعنصر في "الدفاع الوطني" أحمد وليد الشاوية المقيم في حي طب هرابش، حيث عثر عليه مقتولاً في ظروف غامضة، وظهر على الجثة آثار تعذيب بالقرب من شاطئ نهر الفرات في مدينة دير الزور.

انتشال الجثة من فرع نهر الفرات الصغير

من جانبها، أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، أن "الدفاع المدني" تلقى بلاغاً من الأهالي عن وجود جثة طافية على سطح المياه في فرع نهر الفرات الصغير بمنطقة هرابش، وعلى الفور توجهت الفرق إلى المكان وانتشال الجثة.

وأضافت أن الجثة تعود لشاب يبلغ من العمر 35 عاماً تقريباً، يقدر أنها تعرضت للغرق قبل عدة أيام، مشيرة إلى أنه "الدفاع المدني" سلم الجثة لـ"مشفى الأسد" أصولاً.

الانفلات الأمني في محافظة دير الزور

وسيطرت قوات النظام السوري وروسيا على مناطق واسعة من محافظة دير الزور، بعد معارك خاضتها ضد "تنظيم الدولة" (داعش) شرقي سوريا، وقابلتها سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على مناطق من الريف الشمالي والغربي لدير الزور بدعم من التحالف الدولي.

وتعتبر محافظة دير الزور أحد أكبر المعاقل للميليشيات المدعومة من روسيا وإيران في سوريا، والتي استقرت في المحافظة عقب انسحاب "تنظيم الدولة" منها.