على غرار مازن الهندي ..دعوة قضائية بحق الإعلامي محمد علاء

تاريخ النشر: 25.12.2020 | 18:41 دمشق

اسطنبول - متابعات

قالت صفحة مشجعو نادي جبلة الرياضي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنه تم إيقاف الصحفي الرياضي "محمد علاء" من قبل الأمن الجنائي بدمشق بدعوى قضائية من رئيس اتحاد كرة القدم حاتم الغايب.

 

ووفقً لما ورد في صفحة مشجعي النادي فإن هناك دعوة قضائية بحقه من قَبل رئيس اتحاد كرة القدم، دون ورود أي تفاصيل أخرى عن سبب التوقيف.

أقرأ أيضاً اتحاد الكرة السوري يطرد عمر خريبين من المنتخب إلى الأبد

 

يذكر أن محمد له نشاط واضح مؤخراً عبر حسابه الشخصي على موقع فيس بوك، ينتقد فيه اتحاد كرة القدم السوري  بشكل عام ورئيسه "حاتم الغايب" بشكل خاص "بطريقة لاذعة والإساءة الشخصية لرئيس الاتحاد ما يوضح نسبياً سبب الدعوة المقدمة ضده".

محمد لم يكن الحالة الأولى التي يتم تقديم دعوة قضائية ضده من قبل اتحاد كرة القدم، الأحد 29 نوفمبر 2020 أوقف فرع الأمن الجنائي الصحفي الرياضي مازن الهندي، بتهمة التحريض على المنتخب السوري، بحسب ما ذكره صحفيون رياضيون وناشطون سوريون.

وقال الإعلامي مازن الريس عبر حسابه في “فيس بوك” الإثنين 30 من تشرين الثاني، إن التوقيف كان بسبب شكوى مقدمة بحق الهندي من رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، حاتم الغايب، بتهمة التحريض على المنتخب الوطني.
يذكر أن اتحاد كرة القدم السوري يشهد تخبطاً وإهمالاً واضحاً في الفترة الماضية، كان آخرها إلغاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة فريق تشرين بطل الدوري السوري وفريق الوحدة بطل الكأس، في بطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بسبب عدم إرسال اتحاد كرة القدم أوراق الفريقين.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا