على رأسهم ميسي.. انهيار القيمة السوقية لنجوم كرة القدم الإسبانية

تاريخ النشر: 06.01.2021 | 14:03 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في اقتصاد كرة القدم والقيمة السوقية للاعبين، عن انهيار القيمة السوقية لأبرز نجوم الفرق الإسبانية، وعلى رأسهم قائد برشلونة ليونيل ميسي الذي تراجعت قيمته إلى ما كان عليه قبل 10 سنوات.

ونشر الموقع، يوم أمس، تحديثاً جديداً للقيمة السوقية لنحو 500 لاعب بالدوري الإسباني لكرة القدم، مشيراً إلى أن هناك تحولات كبيرة بين اللاعبين الأكثر قيمة.

وأوضح "ترانسفير ماركت" أن النجم الأرجنتيني ميسي تراجع من المركز الأول في الأعلى قيمة بين اللاعبين، وانخفضت قيمته عن 100 مليون يورو لأول مرة منذ عام 2010 بقيمة بلغت 72 مليون يورو فقط، لافتاً إلى أن ميسي واحد من بين 15 لاعباً انخفضت قيمتهم السوقية في نادي برشلونة.

وأظهر الموقع انخفاض القيمة السوقية لأحد أبرز نجوم نادي برشلونة، الفرنسي أنطوان غريزمان إذ أصبح بقيمة 54 مليون يورو، يليه البرازيلي فيليب كوتينهو بـ45 مليون يورو.

اقرأ أيضاً: ميسي هدافا لليغا ورونالدو يتوج بجائزة القدم الذهبية

وانخفضت القيمة السوقية لنجوم ريال مدريد المنافس التقليدي لبرشلونة، إذ انخفضت القيمة السوقية لـ البلجيكي إيدن هازارد إلى 45 مليون يورو، والبرازيلي فينيسيوس جونيور بـ36 مليون يورو والإسباني ماركوس أسينسو بقيمة 31 مليون يورو.

اقرأ أيضاً: ميسي يهدي 160 حارساً زجاجة بيرة لكل هدف سجله مع برشلونة

وجاء في مقدمة اللاعبين الأعلى قيمة لاعبا أتلتيكو مدريد، المهاجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس بـ90 مليون يورو، وحلّ خلفه زميله الحارس السلوفيني يان أوبلاك بقيمة 81 مليون يورو.

اقرأ أيضاً: كريستيانو رونالدو ضيف الشيف التركي بوراك في دبي| فيديو
 

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا