على خلفية الاحتجاجات ضدها.. "قسد" تشن حملة اعتقالات في الشدادي

تاريخ النشر: 27.09.2020 | 22:17 دمشق

الشدادي - خاص

شنت قوات سوريا الديمقراطية مساء اليوم، حملة أمنية طالت عدداً من شبان مدينة الشدادي جنوب الحسكة على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة يوم أمس.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا، إن وحدات من قوات الـ HAT التابعة لـ "قسد" داهمت عدداً من المنازل في حي الأرمن والعمال بمدينة الشدادي، واعتقلت 18 شاباً بتهمة تنظيم احتجاجات ضد "قسد".

وأوضحت المصادر أن "قسد" نقلت المعتقلين إلى قاعدة التحالف الدولي في منطقة معمل الغاز على أطراف المدينة، وسط حالة من الاستهجان والغضب من قبل الأهالي على ما يجري من اعتقالات تعسفية تناقض مطالبهم التي خرجوا من أجلها في مظاهرة يوم أمس.

وصباح أمس السبت خرج المئات من أهالي مدينة "الشدادي" في مظاهرات احتجاجاً على ممارسات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، وللمطالبة بتنفيذ الخدمات التي وعدتهم بها "الإدارة الذاتية" منذ خروج "تنظيم الدولة" من المدينة.

وأوضحت المصادر أن المطالبات تركّزت على "تعويض الأهالي" الذين دُمّرت منازلهم من جراء قصف التحالف و"قسد"، بذريعة إخراج "تنظيم الدولة" من المدينة منذ نحو أربع سنوات، ما تسبب بنزوح جزء كبير من أصحاب البيوت المهدّمة.