على خطى شبيحة النظام "قاعدة حميميم": بوتين أو لا أحد

تاريخ النشر: 19.03.2018 | 13:03 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 00:43 دمشق

تلفزيون سوريا

على خطى الممارسات التشبيحية التي ينتهجها مؤيدو رئيس النظام السوري عبرت القناة المركزية لقاعدة حميميم عن سعادتها بفوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية الروسية من خلال شعار "بوتين أو لا أحد".

ونشر الحساب الرسمي للقناة المركزية لقاعدة حميميم مقطعاً صوتياً لإحدى العاملات في القاعدة تدعى إيلينا وهي تقول باللغتين الروسية والعربية "بوتين أو لا أحد"، في محاولة لاقتباس العبارات التي كان يرددها شبيحة النظام السوري وأجهزته الأمنية من قبيل "الأسد أو لا أحد" و "الأسد أو نحرق البلد".

 

 

كما نشرت القناة الرسمية للقاعدة الروسية تهنئة للرئيس الروسي بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية المعروفة النتائج مسبقا حالها حال الانتخابات الرئاسية لرأس النظام السوري.

واستكمالاً للممارسات التشبيحية نقلت وكالة سبوتنيك عن نائب رئيس الوزراء الروسي نيكولاي بانكوف إعلانه خلال مؤتمر صحفي تصويت جميع أفراد الجيش الروسي في سوريا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال بانكوف " كل أفراد الجيش الروسي الذين يخدمون في الوقت الحالي على الأراضي السورية، شاركوا في التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية. وبنتيجة الفرز، منحت 100 بالمئة من الأصوات للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين".

وأثارت الممارسات الانتخابية الروسية تهكم وسخرية بعض الناشطين السوريين، بسبب التشابه الكبير بينها وبين الممارسات الانتخابية للنظام السوري التي كانت تجبر المدنيين والمجندين في صفوف الجيش للتصويت لصالح رأس النظام السوري في الانتخابات الرئاسية والتي دائما ما تكون نتائجها تفوق الـ 99%.

ووفقاً للجنة المركزية الروسية للانتخابات حصل الرئيس الروسي على نسبة 76.66 بالمئة من أصوات الناخبين، وهي نسبة قياسية لتأييد الناخبين له خلال مسيرته السياسية.

مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق