icon
التغطية الحية

على خطى "الأسد".. شبّيحة "نصرالله" يقمعون مظاهرات لبنان (فيديو)

2019.10.29 | 21:31 دمشق

شبيحة نصرالله
أحد أنصار "حسن نصرالله" يضرب متظاهراً في لبنان (ناشطون)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقاطع مصوّرة تُظهر ما قالوا إنه هجوم لأنصار موالين لـ ميليشيا "حزب الله" اللبناني على المتظاهرين في مخيمات الاحتجاج ضد النظام والحكومة اللبنانية وسط العاصمة بيروت.

وأظهرت المقاطع، عشرات الأشخاص يرتدي معظمهم قمصاناً سوداء، كانوا ينهالون بالضرب على المتظاهرين قائلين لهم "يلا من هون.. يلي ضد السيد حسن (زعيم حزب الله) مِن هون يلا"، في ظل محاولة العناصر الأمنية تهدئة المعتدين.

وحسب مواقع لبنانية، فإن المعتدين هاجموا المتظاهرين في خيم ساحة الشهداء وسط بيروت، وحطّموا جميع الخيم في ظل قلة عناصر الأمن اللبناني، مشيرةً إلى أنهم "توجّهوا بعد ذلك إلى منطقة الصيفي القريبة، والتي تشهد أيضاً تجمعاتٍ للمتظاهرين.

وأضافت المواقع، أن المعتدين ضربوا المتظاهرين وفرّقوا تجمعاتهم، في حين عمدت عناصر شرطة مكافحة الشغب إلى رمي قنابل مسيلة للدموع وإطلاق الرصاص المطّاطي باتجاه المعتدين لـ تفريقهم، قبل أن تنضم قوة مِن الجيش اللبناني لـ ضبط الوضع.

وحول مقاطع الاعتداء على المتظاهرين في لبنان علّق ناشطون بالقول، إنها مماثلة لـ ما فعله شبّيحة نظام الأسد في قمع مظاهرات السوريين، بعد أن أطلق يدهم "ألنظام" خلال الأيام الأولى مِن اندلاع الثورة السورية، قبل أن يتدخل بكامل جيشه مع عشرات الميليشيات - على رأسها "حزب الله" - لـ قتل السوريين وقمع ثورتهم.

ويوم الخميس الفائت، حاول العشرات من أنصار ميليشيا "حزب الله" اقتحام ساحة رياض الصلح التي يعتصم فيها المتظاهرون اللبنانيون في بيروت، وسط هتافات مؤيدة لـ زعيم الحزب "حسن نصرالله".

اقرأ أيضاً.. أنصار ميليشيا "حزب الله" يحاولون اقتحام ساحة رياض الصلح

يشار إلى أن لبنان يشهد منذ، يوم 17 تشرين الأول الجاري، مظاهرات عمّت البلاد احتجاجاً على قرارات اقتصادية بفرض ضرائب جديدة، وللمطالبة بمكافحة الفساد، قبل أن يتطور الحراك للمطالبة بإسقاط النظام بكل رموزه وعلى رأسهم "ميشيل عون (رئيس الجمهورية)، وجبران باسيل (وزير الخارجية)" إضافةً إلى حسن نصرالله زعيم ميليشيا "حزب الله".