على جدران ريف دمشق الغربي.. عبارات ترحّب بمقتل "سليماني"

تاريخ النشر: 05.01.2020 | 10:41 دمشق

آخر تحديث: 05.01.2020 | 13:07 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

رحّب أهالي بلدات في ريف دمشق الغربي، أمس السبت، بمقتل قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" التابع لـ "الحرس الثوري الإيراني"، بغارة أميركية استهدفت موكبه في العاصمة العراقية بغداد.

وحسب ما نشر موقع "صوت العاصمة" الإخباري، فإن مجهولين أعادوا مجدّداً كتابة عبارات وشعارات مناهضة لـ نظام الأسد على جدران المدارس والمباني العامة في بلدة زاكية، وأضافوا إليها عبارة ترحّب بمقتل "سليماني".

وأضاف الموقع، أن العبارات انتشرت على جدران المدرسة الإعدادية والمدرسة الريفية، والمدرستين الثانية والرابعة في بلدة زاكية، وكانت إحدى العبارات "قاسم سليماني إلى جهنم".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون” قد أكّدت، يوم الجمعة الفائت، مسؤوليتها عن اغتيال "سليماني" وعددٍ مِن قادة الميليشيات الموالية لـ إيران، بغارة استهدفتهم في العاصمة العراقية بغداد، جاء بناء على تعليمات مباشرة من الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

اقرأ أيضاً.. بأمرٍ من ترمب مقتل قاسم سليماني في العراق.. وخامنئي يتوعد

ومِن العبارات التي خُطّت على الجدران أيضاً وفق الصور المتداولة "معتقلونا أولاً وحريتنا ثانياً" و"روسيا تقتل أطفالنا"، إضافةً لـ عبارات تطالب بخروج الميليشيات الإيرانية مِن المنطقة.

زاكية 2.jpeg
زاكية.jpeg

وحسب الموقع - نقلاً عن مصادر محلية -، فإن عمّال مجلس بلدة زاكية عمِلوا، منذ ساعات الصباح اليوم، على مسح العبارات المنتشرة على جدران البلدة ومبانيها.

وسبق أن شهدات مؤخّراً، جدران المباني في بلدات دير ماكر والدجانة وكناكر وبيت جن وجديدة عرطوز في المنطقة الجنوبية مِن ريف دمشق الغربي، كتابة العديد مِن العبارات المناهضة لـ نظام الأسد، والمطالبة بخروج الميليشيات الإيرانية، فضلاً عن المطالبة بالإفراج عن المعتقلين مِن سجون "النظام".

كذلك في عموم محافظات الجنوب السوري، فإن مجهولين يكتبون -باستمرار- على جدران عدد مِن مدن وبلدات محافظتي درعا والقنيطرة المجاورتين، عبارات مناهضة لـ نظام الأسد وحلفائه روسيا وإيران، فضلاً عن خروج مظاهرات في بعض المناطق تطالب بالإفراج عن المعتقلين وإسقاط "النظام".

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا