علم الثورة السورية حاضر في جمعة "الكوتشوك" بقطاع غزة

تاريخ النشر: 07.04.2018 | 13:04 دمشق

آخر تحديث: 26.05.2018 | 06:26 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

رفع ناشطون فلسطينيون أمس علم الثورة السورية خلال احتجاجات جمعة "الكوتشوك" على طول السياج الفاصل بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات تظهر شباناً فلسطينيين يحملون علم الثورة السورية، وعلقت امرأة فلسطينية على ذلك بالقول " نحن والسوريين نعاني من الظلم، والشيء المشترك بيننها هو كلانا يبحث عن الحرية.. والسوريون جربوا أيضاً التهجير من قبل النظام السوري، وأقول لهم نحن مع الثورة والأحرار دائماً."

ولليوم الثامن على التوالي، يتجمّع فلسطينيون قرب السياج الفاصل بين غزة والاحتلال الإسرائيلي، ضمن مشاركتهم في مسيرات "العودة" السلمية.

وشيّع المئات في قطاع غزة أمس، جثمان فلسطيني قتلته القوات الإسرائيلية، أمس الجمعة، خلال مشاركته في "مسيرات العودة"، المستمرة منذ الأسبوع الماضي.

وأطلق ناشطون فلسطينيون على يوم أمس اسم "جمعة الكوشوك"؛ حيث أشعلوا أعداداً كبيرة من إطارات السيارات المطاطية المستعملة، على طول السياج الفاصل بين غزة والاحتلال الإسرائيلي.

وقال مسؤولون بوزارة الصحة أمس إن عدد الضحايا الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي منذ 30 من آذار ارتفع إلى أكثر من 20 قتيلاً.

وأدى قمع الجيش الإسرائيلي للاحتجاجات التي انطلقت الجمعة الماضية لمقتل نحو 20 فلسطينياً، ويتظاهر كلُّ عام آلاف الفلسطينيين في 30 من آذار، الذي قتل فيه عام 1976 ستة فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات شاسعة من الأراضي الفلسطينية.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج