icon
التغطية الحية

عقوبات أميركية تستهدف "الاستخبارات" الإيرانية ووزيرها

2022.09.09 | 21:13 دمشق

واشنطن تفرض عقوبات على "الاستخبارات" الإيرانية ووزيرها
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

في إطار ردها على الهجمات السيبرانية الإيرانية التي استهدفت الولايات المتحدة وحلفاءها، فرضت الخزانة الأميركية اليوم الجمعة، عقوبات على وزارة الاستخبارات الإيرانية ووزيرها إسماعيل خطيب.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية في بيان لها على موقعها الرسمي أنه منذ عام 2007 على الأقل، نفذت وزارة الاستخبارات الإيرانية ووكلاؤها هجمات سيبرانية ضارة تستهدف مجموعة من القطاعات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء العالم.

وأوضح البيان أن "الولايات المتحدة لن تتسامح مع الأنشطة السيبرانية العدوانية المتزايدة لإيران التي تستهدفها وتستهدف حلفاءها وشركاءها".

العقوبات تأتي رداً على هجمات سيبرانية ضد ألبانيا

وجاءت العقوبات الأميركية بعد أيام من توعد الولايات المتحدة باتخاذ مزيد من الإجراءات لمحاسبة إيران على هجمات سيبرانية هددت ألبانيا.

واعتبرت واشنطن الهجوم حادثا "غير مسبوق ومتهورا وغير مسؤول" من جانب إيران.

والأربعاء الماضي، أعلنت ألبانيا قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران ردا على هجوم سيبراني واسع النطاق اتهمت طهران بتنفيذه على بنيتها التحتية الرقمية في يوليو/ تموز الماضي.

وقال رئيس الوزراء الألباني إيدي راما، على وسائل التواصل الاجتماعي، إن الهجوم واسع النطاق جرى في 15 يوليو الماضي، واستهدف تدمير البنية التحتية الرقمية لحكومة بلاده وشل الخدمات العامة وسرقة بيانات ومعلومات اتصال.

بدورها، وصفت إيران قرار ألبانيا قطع العلاقات الدبلوماسية معها بأنه "غير مدروس" و"قصير النظر"، نافية تورطها في هجوم إلكتروني استهدف الدولة الأوروبية.