عقلانية خامنئي التي فتتت المنطقة تمنعه من إلقاء اليهود في البحر

تاريخ النشر: 14.06.2018 | 14:06 دمشق

آخر تحديث: 21.12.2018 | 05:47 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

في تصريحات شكلت تراجعاً عن السياسات المعلنة من قبل نظام الملالي في طهران الذي طالما تشدق بدعم مزعوم للقضية الفلسطينية والعداء لإسرائيل، أعلن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أن بلاده لا تنوي إلقاء اليهود في البحر منتقداً في الوقت ذاته الزعيم المصري السابق جمال عبد الناصر الذي كان قد دعا لذلك.

وقال خامنئي في تصريحاته " فيما يتعلق بموضوع محاربة الكيان الصهيوني قال جمال عبد الناصر بأنهم سيلقون اليهود في البحر، لكن النظام الإسلامي في إيران لم يقل قط أي شيء من هذا القبيل منذ نشأته، فالجمهورية الإسلامية في إيران تلعب بعقلانية بجميع القضايا".

وفي محاولة لتجميل صورة النظام القمعي في إيران أفاد خامنئي بأن الديمقراطية هي النهج الحديث الذي يقبله العالم بأسره لذا فإن إيران اقترحت منذ اليوم الأول بأنه ينبغي أن نسأل الشعب الفلسطيني نفسه، وسجلت الأمم المتحدة مقترح الجمهورية الإسلامية لحل القضية الفلسطينية.

وأوضح خامنئي ما اعتبره المشروع الإيراني لحل القضية الفلسطينية، وقال "نحن كنا نقول دائما ينبغي الرجوع إلى الرأي العام وإن إجراء استفتاء بمشاركة جميع الفلسطينيين الحقيقيين من مسلمين ويهود ومسيحيين الذين عاشوا على هذه الأرض المحتلة أو خارجها 80 عاما على أقل تقدير".

ووجّه كلامه للأوروبيين: هل اقتراح الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيئ؟ ألا تريد أوروبا أن تفهم ذلك"؟

وكان المرشد الإيراني قد أعاد قبل أيام تغريدة سابقة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل 6 سنوات قال فيها موقفنا تجاه إسرائيل كما هو دائما، إسرائيل تشكل غدة سرطانية في غرب آسيا يجب استئصالها، مواجهة هذه الغدة السرطانية ممكنة وستتحقق في نهاية المطاف".

يذكر أن نظام الملالي في طهران طالما استخدم الدعاية المعادية لإسرائيل والولايات المتحدة لتبرير تدخله في بلدان المنطقة من خلال تمويل المليشيات الطائفية المعادية ظاهريا لإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، حيث استخدمت إيران هذه المليشيات لتفتيت المنطقة من خلال حرب طائفية كانت إسرائيل أكبر المستفيدين منها.

مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق