عقب الهزيمة..تركي آل الشيخ: المنتخب السعودي سوّد وجهي (فيديو)

تاريخ النشر: 15.06.2018 | 14:06 دمشق

آخر تحديث: 16.06.2018 | 23:14 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أكد تركي آل الشيخ، رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، أنه يتحمل مسؤولية الخسارة الكبيرة لمنتخب بلاده في مباراة افتتاح كأس العالم أمام المنتخب الروسي أمس، معتبراً أن المنتخب "سوّد وجهه".

وقال في شريطٍ مصوَّر"لا أعلم ما أقول.. سوَّدوا وجهي. هذه النتيجة أنا أتحملها كاملة أمام سمو ولي العهد والجمهور الرياضي.. لكن هذه إمكانياتهم. عملنا كل شيء، سددنا مستحقاتهم لثلاث سنوات، جلبنا أفضل طاقم تدريبي، للأسف اليوم لم يؤدوا ولا 5% من المطلوب منهم".

وأضاف"حقيقة لا بد أن نعترف بها: هذا الجيل هذه إمكانياته وقدراته. لا نلعب على بعض. هذا ما كنت أقوله، وكل الشارع وقف ضدي".

وتابع"للأسف عندما كنت أقول لا يوجد لاعب سعودي يستحق مليون ريال تعرضت لهجوم كبير، لكن هذه الحقيقة. الآن تعرفون لماذا ٧ محترفين والثامن في الاحتياط".

وتعرض المنتخب السعودي لخسارة كبيرة وصفت بالفضيحة الكروية أمام نظيره الروسي بخماسية نظيفة في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من البطولة، وبذلك حصد المنتخب الروسي أول ثلاث نقاط له في مشوار "المونديال" ليتصدر المجموعة بانتظار ما ستسفر عنه مباراة غد الجمعة بين مصر وأورغواي. 

وقال عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم إنه ستتم محاسبة ثلاثة لاعبين بعد الهزيمة الكارثية من روسيا، وأوضح "ستتم محاسبة عدد من اللاعبين، وأبرزهم عبدالله المعيوف وعمر هوساوي ومحمد السهلاوي، لسوء مستوياتهم في المباراة"، مشيراً إلى أنَّ المستوى الفني للمنتخب السعودي كان سيئاً للغاية. 

 

 

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا