icon
التغطية الحية

عفرين.. أم تروي لحظة احتراق خيمتها ووفاة طفلتها (فيديو)

2020.11.17 | 12:51 دمشق

ahtraq_khymt.jpg
وفاة طفلة باحتراق خيمة في عفرين (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

روت أم سوريّة نازحة في إحدى مخيّمات منطقة عفرين - الحدودية مع تركيا - شمال غربي حلب، لحظة احتراق خيمتها، التي أودت بحياة طفلتها الصغيرة.

وفي مقطع مصوّر قالت الأم - بدموع مليئة بالقهر - إنّها كانت خارج الخيمة لحظة اندلاع النيران بها، وكانت طفلتها على سريرها في الداخل.

وأضافت أنّ "النيران شبّت بخيمتها كلّها ولم تتمكّن من الدخول لإنقاذ طفلتها الوحيدة داخل الخيمة، ولم يتمكّن أحد من قاطني المخيم من إطفاء النيران رغم محاولتهم".

وتابعت "النيران التهمت الخيمة وكل شيء داخلها"، مشيرةً إلى أنّ السبب الوحيد باندلاع النيران هو "ماس كهربائي" في بطّاريات الشحن داخل الخيمة.

 

 

وكانت الطفلة مها حسين حسونة (أقل من عامين) قد توفيت، أمس الإثنين، إثر حريق نشب في خيمة تقطنها مع عائلتها النازحة في مخيم "زيارة حنان" قرب بلدة شرّان التابعة لـ مدينة عفرين.

اقرأ أيضاً.. حلب.. احتراق خيمة يودي بحياة طفلة في عفرين

الجدير بالذكر أنّ حوادث الحريق تتكرر في مخيمات النزوح شمال غربي سوريا باستمرار، نتيجة انتشار استخدام محروقات "غير مكررة" بشكل صحيح، إضافة إلى عدم توعية الأطفال بـطريقة استخدامها، الأمرُ الذي يؤدّي إلى نشوب الحرائق ووقوع العديد مِن الضحايا المدنيين.

كذلك، تشهد معظم مخيمات الشمال السوري أوضاعاً إنسانية صعبة، خاصّةً مع دخول فصل الشتاء وتساقط الأمطار واشتداد الرياح، التي تقتلع أحياناً بعض الخيام وتتلف أخرى، في ظل عدم توافر وسائل التدفئة والمقومات الأساسية للحياة.

اقرأ أيضاً.. بسبب الأمطار.. تضرّر 51 مخيماً شمال غربي سوريا

اقرأ أيضاً.. بالفيديو.. فيضانات تُغرق مخيمات النازحين والمهجّرين في الشمال