icon
التغطية الحية

عطل فني في طائرة سورية يتسبب بتأخر الرحلة من دبي يوماً كاملاً

2021.07.10 | 16:38 دمشق

120734180_352719849475490_2605299506057805709_n.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتذرت شركة "الخطوط الجوية السورية"  التابعة لحكومة نظام الأسد لجميع ركاب الرحلة من دبي إلى دمشق لتأخر مواعيد إقلاع رحلاتها بسبب تعطل إحدى طائراتها.

وقال مدير التطوير في وكالة السورية للطيران بدبي محمد عبد الباقي "إن الطواقم الفنية تتابع عمليات إصلاح العطل الفني ونتابع إجراءات تأمين الركاب وتعويضهم عن أي خسائر أصابتهم، وتم استبدال رحلة جديدة بالرحلة السابقة، ستقلع من مطار دبي الساعة 6:30 بتوقيت دمشق صباح اليوم.

وادعى عبد الباقي أن العقوبات المفروضة على النظام في سوريا تحرم الطائرات من قطع الغيار أو إجراء صيانة خارجية أو استقدام طائرات حديثة.

وفي حين شكر عبد الباقي ركاب الرحلة على "سعة صبرهم وتحملهم"، إلا أن التعليقات على المنشور لا تظهر إنما تظهر الانتقادات والاستياء.

وروى "عبدول" عبر حسابه في الفيس بوك، وهو أحد المسافرين على متن الطائرة، معاناة الانتظار في المطار لمدة تجاوزت الـ 20 ساعة، وقال: "رحب بنا كابتن الطائرة بصوت منخفض لا يكاد يسمع من كثرة الأولاد والرضع، حتى ظننت نفسي بمشفى الولادة، ربطنا الأحزمة.. لم تتحرك الطائرة، أصبح الجو حارا جدا وصراخ الأطفال لا يتوقف، بقينا نحن الركاب بخبر كان". 

و تساءل: "أليس من الأدب واللياقة احترام هذا المواطن السوري، إما بإلغاء الرحلة وعودة الناس إلى بيوتها، أو تغيير الطائرة بأخرى بديلة، خاصة أن الركاب انتظروا لأكثر من 20 ساعة، أو الحجز للركاب بفندق المطار لحين البت بالمشكلة؟.. شيء مؤلم أن يُستخف بمشاعر المواطن السوري بهذه الطريقة". 

وأثار اعتذار الشركة سخطاً بين المواطنين وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن سخرية كبيرة رصدها موقع تلفزيون سوريا خلال التعليقات على المنشور .

وأعلنت وزارة النقل في حكومة الأسد، منتصف حزيران الماضي عن استئناف الرحلات المباشرة بين دمشق وكل من إماراتي دبي والشارقة، اعتباراً من 20 حزيران الجاري.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، عن الخطوط الجوية السورية إعلانها أن أولى الرحلات ستكون باتجاه مطار الشارقة الدولي، مضيفة بأن "السورية للطيران" ستقوم بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى الشارقة، و4 رحلات أسبوعياً باتجاه دبي.