icon
التغطية الحية

عضو في برلمان النظام: كهرباء حمص غارقة بالفساد

2022.01.24 | 16:13 دمشق

272200603_4856981841055283_6815107843025497934_n.jpg
النائب في مجلس الشعب التابع للنظام السوري وائل ملحم (أخبار برلمانية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اتهم عضو في مجلس الشعب التابع للنظام السوري، مدير كهرباء حمص، بالتغطية على السرقات التي تطول الشبكة في المنطقة الصناعية بحسياء، والذي انعكس سلباً على الشبكة الكهربائية المغذية للمدينة.

وقال النائب في مجلس الشعب وائل ملحم خلال مداخلة له في المجلس يوم الخميس الماضي، إن "شركة كهرباء حمص باتت شركة خاصة تعمل لصالح المدير نفسه وبعض المرتبطين به من موظفي الشركة من خلال التغطية على عشرات السرقات للشبكة في المنطقة الصناعية بحسياء والخطوط المعفاة من التقنين بعد الساعة الثالثة ظهراً".

وأضاف نقلاً عن صفحة "أخبار برلمانية" الموالية، أن "هناك الكثير من الاستثمارات التي تم إسنادها لمتعهدين في القطاع الخاص تنفذ بآليات الشركة نفسها ومعداتها، وصولاً إلى الفواتير الوهمية التي يقوم بصرفها عن طريق لجان الشراء التي عيّنها هو بنفسه وتصل قيمتها لملايين الليرات".

وأشار خلال مداخلته إلى أن مديرية كهرباء حمص تفرض الإتاوات على كل مواطن يريد أن يركب عداداً جديداً لمنزله بقيمة تتراوح بين المئة إلى المئتي ألف ليرة للعداد الواحد.

وتابع بالقول: "لم يكتفِ بالفساد المالي بل أتبعه أيضاً بالفساد الإداري حيث قام بتعيين مدير تشغيل في الشركة لايمتلك أي خبرة ولا أهلية لإدارة هذا الملف لذلك لانجد عطلاً يُصلح إلا بعد جهد جهيد وباتت مناظر الكابلات المرمية على الطرقات في حمص مشهداً مألوفاً لكل المواطنين في حمص وغياب التيار الكهربائي لأيام بات قدراً مسلماً به لكل مواطن حمصي".

وأشار إلى أن الإهمال والفساد أوصلا الشبكة الكهربائية في حمص إلى مستوى مزرٍ حيث "أغلب المحولات لم تخضع للصيانة وذهبت مخصصات صيانتها للمحولات الخاصة".

وسبق أن قال صالح عمران مدير شركة كهرباء حمص التابعة للنظام، منتصف العام الماضي، إن المواطن هو من سيدفع ثمن الكابلات والتجهيزات التي تُسرق من الشبكة الكهربائية حسب قانون تكاليف قيمة المواد المسروقة، إضافة إلى حرمانه من الكهرباء طوال المدة الزمنية اللازمة للإصلاح.