عضو في برلمان الأسد: يجب دفع البدل الداخلي ضعف الخارجي وبالدولار

تاريخ النشر: 02.11.2020 | 16:40 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

طالبت العضو في برلمان النظام، باسمة الشاطر، بتشكيل لجنة لدراسة مشروع يتناول دفع البدل الداخلي الخاص بخدمة الجيش الإلزامية.

وبحسب ما نقلت مواقع إعلامية موالية عن العضو الشاطر، أنها شددت على أن تبلغ قيمة البدل الداخلي ضعف البدل الخارجي، وأن يتم دفعه بالقطع الأجنبي.

اقرأ أيضاً: مسؤول في حكومة الأسد: المازوت المدعوم سبب أزمة الوقود في سوريا

كما طالبت الشاطر أن تتم مساواة سعر صرف القطع الأجنبي في المصرف المركزي مع سعر السوق السوداء، وإيجاد تسهيلات لعودة رؤوس الأموال المهاجرة، على حد وصفها، وإجراء كل التسهيلات لدعم القطاعين الصناعي والاقتصادي.

يذكر أن باسمة الشاطر عملت طبيبة و"ضابط" في جيش النظام، وهي أول امرأة تصل إلى رتبة "لواء" لدى قوات الأسد، وشغلت منصب مديرة للخدمات الطبية بوزارة داخلية النظام قبل أن تصبح عضواً في البرلمان في الدورة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: دمشق.. "السرافيس" تشتكي من أزمة المازوت ومواطنون يشتكون غيابها

اقرأ أيضاً: تناقض بالتصريحات بين وزارتي النفط والتجارة حول تكاليف المحروقات

من جهته، قال عضو برلمان النظام "إسماعيل حجو" إن المشكلة "ليست في الموازنة وإنما في التطبيق والممارسة والإنجاز ومعرفة هوية الاقتصاد الذي نريده ووضع سياسات نقدية لتثبيت سعر الصرف".

يأتي ذلك بعد عقد برلمان النظام جلسة خاصة لمناقشة الموازنة، أمس الأحد، والتي طالب فيها رئيس لجنة الموازنة والحسابات في البرلمان، "محمد ربيع قلعة جي"، بإلغاء الدعم عن كل السلع وتوزيعه نقداً على المواطنين من خلال البطاقة الذكية.

واعتبر أن الدعم الوارد في البيان المالي لموازنة 2021، والبالغ 3,5 مليارات ليرة "وهمي وغير حقيقي، واستخدامه يخلق الفساد وهو ذريعة للفاسدين".