icon
التغطية الحية

عصابة مسلّحة تقتل أحد شيوخ قبيلة البكّارة شرقي الحسكة

2022.12.28 | 15:16 دمشق

علي نايف تركي المعدان
علي نايف تركي المعدان، أحد شيوخ قبيلة البگارة في ريف الحسكة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، بمقتل أحد شيوخ قبيلة البكّارة (البقّارة) برصاص عصابة مسلّحة في ريف الحسكة الشرقي.

وذكرت المصادر أنّ الشيخ (علي نايف تركي المعدان) قُتل برصاصة أطلقها أحد أفراد "عصابة" مسلّحة تمتهن السرقة والسلب، تعرّضت له على طريق تل حميس، التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، شمال شرقي الحسكة.

وأضافت المصادر أنّ عصابة "مسلّحة" اعترضت سيارة "المعدان" وهو من عشيرة "البوعمار" في قبيلة "البكّارة"، على الطريق الواصل بين قريتي الحديبية ويثرب في منطقة تل حميس.

وأشارت المصادر نقلاً عن مقرّبين من "المعدان"، إلى أنّ  الأخير كان متوجّهاً - برفقة اثنين من أبناء عمّه - إلى تل حميس، بهدف شراء سيارة "انتر كولر" (شاحنة متوسطة) عُرضت للبيع على "فيس بوك".

وفي أواخر العام المنصرم، قُتل (الشيخ حميد البدر) أحد وجهاء عشائر "البكّارة"، وذلك برصاص مسلّحين مجهولين في بلدة  الكُبر غربي دير الزور، وكان يشغل منصب رئيس المجلس المحلي للبلدة.

اقرأ أيضاً: مناهض لتركيا وأميركا.. "قسد" تعتقل أحد شيوخ قبيلة الجبور في الحسكة

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة "قسد" في الحسكة وعموم شمال شرقي سوريا تشهد، منذ بداية العام الجاري، ارتفاعاً في عمليات السطو المسلّح والخطف مقابل فدية، وسط ترجيحات بأنّ عناصر من "قسد" يقفون وراء تلك العمليات.