عشرات القتلى والأسرى من قسد في هجوم لتنظيم الدولة شرق دير الزور

تاريخ النشر: 25.11.2018 | 11:11 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قُتل 42 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" يوم أمس السبت في هجوم شنه تنظيم الدولة على مواقع عدة لقسد في بادية الجزيرة بريف دير الزور الشرقي، وذلك وفق وكالة أعماق التابعة للتنظيم.

وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إنّ 32 عنصراً لقسد قتلوا في هجوم شنه عناصر التنظيم يوم أمس السبت على محور امتد من شمال شرق بلدة السوسة وحتى مخيم هجين الواقع شمال المدينة، في حين قُتل 10 آخرون في هجوم ثان للتنظيم استهدف بلدتي البحرة وغرانيج.

وشن تنظيم الدولة هجومه يوم أمس استكمالاً للهجوم الذي استهدف نقاط "قسد" في المواقع نفسها يوم الجمعة الماضي، والذي قالت "أعماق" إنه أسفر عن مقتل 19 عنصراً لقسد والاستيلاء على أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وأصافت الوكالة بأن عناصر التنظيم تمكنوا من أسر أكثر من 30 عنصراً لقسد في الهجومين يومي أمس وقبل أمس.

ونشرت الوكالة مقطعاً مصوراً يظهر 6 عناصر من قسد كانوا قد أُسروا في هجوم التنظيم يوم الجمعة الماضي، في محيط مدينة هجين، كما نشرت أيضاً اليوم مقطعاً مصوراً لإعدام 4 عناصر أسرى لقسد.

 

 

وشن طيران التحالف الدولي عشرات الغارات على بلدة البحرة ومحيطها تزامناً مع هجوم التنظيم صباح أمس السبت، وسط أنباء عن مقتل أكثر من 10 مدنيين في البلدة.

ومن جهته قال مدير المكتب الإعلامي لقسد مصطفى بالي على حسابه في تويتر "شن تنظيم داعش الإرهابي سلسلة هجمات على محاور بلدة البحرة/غرانيج ومنطقة المحطة في محيط حقل التنك صباح اليوم، اشتبكت معهم قواتنا وبإسناد من طيران التحالف الدولي استمرت الاشتباكات حتى ساعات المساء. تكبد الإرهابيون خسائر في الأرواح و رُدوا على أعقابهم خائبين".

وشن تنظيم الدولة العديد من الهجمات المباغتة خلال الشهرين الماضيين مستغلاً العواصف الغبارية التي تضرب المنطقة بشكل متكرر في الصيف والضباب الكثيف في الشتاء، وأعلن التنظيم قتله العشرات من عناصر "قسد" في هذه الهجمات في حين قتلت ضربات طيران التحالف الدولي العشرات من عناصر التنظيم.

وارتكب طيران التحالف الدولي 4 مجازر في مناطق سيطرة التنظيم منذ بداية الشهر الجاري، سقط فيها قرابة مئة شخص جلّهم من النساء والأطفال.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية