عشرات القتلى من النظام والروس في هجوم لتنظيم الدولة بدير الزور

تاريخ النشر: 26.05.2018 | 14:05 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

قُتِلَ العشرات من قوات النظام وروسيا في هجوم شنه "تنظيم الدولة" اليوم، على مواقعهم في محيط مدينة الميادين جنوب شرق مدينة دير الزور، بحسب وكالة "أعماق التابعة للتنظيم.

وقالت الوكالة إن مقاتلي "التنظيم" نفذوا هجوماً على مواقع قوات النظام والمقاتلين الروس غربَ مدينة الميادين، ما أدى إلى مقتل 15 عنصراً  وتدمير ثلاث شاحنات وآلية عسكرية.

ويتقاسم النظام وقوات سوريا الديمقراطية السيطرة على محافظة دير الزور، حيث تسيطر قوات النظام على الضفة الغربية من نهر الفرات (منطقة الشامية)، بينما تسيطر "قسد" على الضفة الشرقية من النهر (منطقة الجزيرة).

وتشن مقاتلات التحالف الحربية بشكل متقطع غارات جوية على مواقع قوات النظام والمليشيات الإيرانية الموالية في محافظة دير الزور كان آخرها الأسبوع الماضي، وذلك لصد محاولات النظام للتقدم نحو مناطق سيطرة "قسد" المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وعززت"قسد" من قواتها في الضفة الشرقية لدير الزور بعد إطباقها حصاراً على آخر جيب يسيطر عليه التنظيم قرب الحدود مع العراق في بلدات هجين والشعفة وسوسة، وذلك بعد وصول المئات من عناصر "التنظيم" من مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق إلى جيب التنظيم بريف دير الزور الشرقي.

ويتعرض آخر معقل للتنظيم في ريف دير الزور إلى قصف متواصل من قوات النظام و"قسد" المدعومة أيضا من المدفعية الفرنسية، في محاولة من الطرفين للوصول إلى الحدود العراقية وطرد عناصر التنظيم. 

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"