icon
التغطية الحية

عشرات الغارات على ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي المحاصرين

2018.04.15 | 12:04 دمشق

طائرات حربية تابعة للنظام تقصف مناطق ريف حمص الشمالي المحاصر (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت طائرات النظام الحربي عشرات الغارات على ريفي حمص الشمالي والجنوبي ما أدى إلى سقوط ضحايا بين المدنيين.

وقال مراسل تلفزيون سوريا اليوم الأحد إن خمس طائرات حربية نفذت نحو 30 غارة في أقل من ساعتين.

واستهدفت الغارات قريتي القنيطرات وعز الدين بريف حمص الشمالي وقرى القنطرة والحمرات بريف حماة  الجنوبي ما أدى إلى مقتل مدني وجرح آخرين في قرية عز الدين، وفق المراسل.

وأضاف المراسل أن القصف الجوي تزامن مع تحليق للطيران الحربي الروسي وقصف مدفعي وصاروخي طال قرى المجدل وديرفول ومزارع الرستن الشرقية وسليم بريف حمص الشمالي، أسفر عن وقوع جرحى في صفوف المدنيين.

كما استهدفت المدفعية قرى عيدون ودلاك والسطحيات والنزازة والقرباطية والدمينة والجومقلية والقنطرة وبرغيث وبريف حماة الجنوبي الشرقي.

وفي 9 من نيسان الجاري قتل خمسة مدنيين، أربعة منهم من عائلة واحدة وأصيب خمسة آخرون في ريف حمص الشمالي جراء قصف قوات النظام قرية المكرمية وبلدة دير فول.

وكانت روسيا قد هددت هيئة التفاوض عن ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي في وقت سابق، بالاجتياح من قبل قوات النظام، في حال لم توافق على حضور اجتماع في مدينة حمص، بدعوى انتهاء اتفاقية "خفض التصعيد" في المنطقة.

وتشهد المدن والبلدات بريف حمص الشمالي وخاصة "الرستن، تلبيسة، السعن، الغنطو،  الحولة"، قصفا مدفعيا متقطعا لقوات النظام، يسفر في معظمه عن وقوع ضحايا مدنيين، رغم ضم المنطقة  إلى مناطق "تخفيف التصعيد" أحد مخرجات محادثات "أستانة" برعاية روسيا وتركيا وإيران.