عشرات الضحايا في غارة جوية على ريف دير الزور

تاريخ النشر: 27.03.2018 | 11:03 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

قتل 13 مدنياً وجرح آخرون اليوم الثلاثاء في بلدة هجين الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية بريف دير الزور شرقي سوريا، وذلك جراء غارات جوية يرجح أنها لمقاتلات حربية روسيّة.  

واستهدفت ثماني غارات جوية مسجد البلدة و مشفى ميدانياً تابعاً لتنظيم الدولة ومدرسة الهجين، إضافة إلى سوق الغنم سابقاً، والأطراف الشرقية للمدينة بحسب وكالة سمارت.

كما قتل 16 مدنياً معظمهم نساء وأطفال وجرح العشرات في قصف جوي على قرية الهجين في شباط الماضي، يُرجح أنه للتحالف الدولي، وسقط عشرات الضحايا بينهم نساء وأطفال في قصف جوي استهدف مناطق مدنيّة في قرية البحرة في ريف دير الزور الشرقي خلال الشهر الماضي.

ويسيطر تنظيم الدولة على شريط يمتد لنحو 50 كيلو متراً ويضم عدة قرى على الضفة الشرقية لنهر الفرات أهمها، السوسة والباغوز والشعفة، والبقعان.

 وسيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها في تشرين الثاني من العام الماضي، على أحياء مدينة دير الزور بالكامل، بعد معارك مع تنظيم الدولة استمرت لأشهر.

يذكر أن  قوات النظام  تسيطر على الضفة الغربية لنهر الفرات المعروفة (بالشامية)، فيما تسيطر قوات سورية الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي على الضفة الشرقية من النهر الغنية بحقول النفط والغاز.

الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
عبر سيدة قادمة من جنوب أفريقيا.. الإمارات تسجّل أول إصابة بـ "أوميكرون"
"فورين بوليسي": بشار الأسد سمح بعودة عمه رفعت إلى سوريا استرضاء للعلويين
فيصل المقداد: لولا علاقتنا مع إيران لكانت الأوضاع ملتهبة في الوطن العربي
بين عالَمين