عشرات الشبان يتظاهرون في مدينة الرقة ضد "قسد"

تاريخ النشر: 22.11.2018 | 22:11 دمشق

آخر تحديث: 26.11.2018 | 06:29 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

شهدت مدينة الرقة شرق سوريا اليوم الخميس خروج عشرات الشبان في مظاهرات ضد ممارسات قوات سوريا الديمقراطية بحق المدنيين.

وأفادت حملة الرقة تذبح بصمت بأن مظاهرة تضم عشرات الشبان خرجت في شارع المنصور بالرقة على خلفية الاعتداء الذي قامت به دورية من قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس بحق الشاب "رعد السايس".

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر عشرات الشبان وهم يقومون بإحراق الإطارات وقطع بعض الشوارع احتجاجاً على ممارسات قوات سوريا الديمقراطية.

 

 

 

وبحسب ناشطين من المدينة فإن الشاب "رعد السايس" أصيب بجروح بالغة بعدما انهال عليه عناصر من قوات سوريا الديمقراطية بالضرب المبرح يوم أمس في شارع المنصور في مدينة الرقة، وذلك بعدما نشب شجار بين رعد ومجموعة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية على خلفية تحرش العناصر بفتيات في شارع المنصور.

بالتوازي مع احتجاجات الرقة ما زالت الأجواء متوترة في منطقة الشدادي جنوب الحسكة بين الأهالي وقوات سوريا الديمقراطية بعد يومين من الاحتجاجات بحسب موقع الخابور.

وأفاد الموقع بأن اجتماعا لوجهاء العشائر العربية عقد في قرية الحدادية التابعة لمدينة الشدادي جنوبي الحسكة، وطالبوا خلاله قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب باحترام حرمة منازل المدنيين، التي تتعرض للسرقات أثناء حملات التفتيش، وذلك على خلفية سرقة ممتلكات مادية ومبلغ 750 ألف ليرة سورية من منزل السيد أحمد الحيدر، وهو من وجهاء قبيلة الجبور العربية.

يذكر أن مدينة الشدادي شهدت قبل يومين مظاهرات مطالبة بخروج وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية من المدينة، ورد الأخير بإطلاق النار على المتظاهرين مما أدى لإصابة بعض المدنيين.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا