عشرات الرحلات من طهران إلى دمشق وبيروت والنجف قد تنقل كورونا

25 شباط 2020
 تلفزيون سوريا - خاص

أظهرت مواقع تتبع حركة الطيران المدني وصول وجدولة عشرات الرحلات بين طهران ودمشق وبيروت والنجف العراقية.

وكانت الكويت قد أعلنت الجمعة، إيقاف جميع الرحلات القادمة والمغادرة من وإلى إيران، على خلفية ظهور فيروس كورونا فيها.

وفي الإمارات أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات اليوم الثلاثاء عن تعليق كافة الرحلات المتجهة إلى إيران والقادمة منها بداية من اليوم ولمدة أسبوع.

كما قرر وزير الداخلية العراقي الخميس، ياسين طاهر الياسري، تعليق منح التأشيرة السياحية للقادمين من إيران في المنافذ الحدودية بشكل مباشر.

وارتأت الوزارة منع الوافدين من إيران كافة من دخول الأراضي العراقية، فضلا عن منع السفر لها، مشيرة إلى استثناء الوفود الدبلوماسية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية.

وفي لبنان أثار وصول إصابة من إيران جدلاً واسعاً، حيث انتشرت مطالبات بمنع رحلات الطيران بين إيران ولبنان، لكن السلطات لم تعلن تعليق رحلات الطيران إلى الآن.

أما في سوريا فقد تكتم النظام على إعلان أي إصابة وأبقى معبر البوكمال بين العراق وسوريا مفتوحا أمام حركة العبور، فضلاً عن مطار دمشق الذي ينقل عشرات الرحلات من إيران والعراق.

وسجل موقع "فلايت رادار 24" الذي يرصد حركة الطيران المدني حول العالم، مغادرة رحلة لأجنحة الشام من دمشق إلى طهران صباح اليوم الثلاثاء.

كماسجل الموقع جدولة أجنحة الشام 3 رحلات من طهران إلى دمشق خلال الأسبوع القادم، ومن دمشق إلى طهران 3 رحلات في نفس الأسبوع.