icon
التغطية الحية

عزل ممرضة في جديدة عرطوز بعد إصابتها بفيروس كورونا

2020.07.03 | 21:51 دمشق

image.jpg
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قامت دورية تابعة لقسم شرطة جديدة عرطوز "البلد" برفقة سيارة إسعاف تابعة لمديرية صحة ريف دمشق أمس الخميس، بنقل ممرضة تسكن في البلدة إلى الحجر الصحي، بعد تأكيد إصابتها بفيروس كورونا بحسب موقع "صوت العاصمة".

ونقل الموقع عن مصدر من أهالي البلدة قوله إن الممرضة أصيبت بالفيروس أثناء عملها في أحد المشافي الحكومية بالعاصمة دمشق، وتوقفت عن العمل منذ الأسبوع الماضي، حيث خضعت للحجر المنزلي ريثما تظهر نتيجة المسحات التي أجريت لها.

وكشف المصدر أن نتائج الفحوصات أظهرت إصابتها بفيروس كورونا، حيث قامت سيارة إسعاف بنقلها إلى أحد مراكز الحجر الصحي في العاصمة دمشق.

وأكد المصدر أن دوريات الشرطة عزلت البناء السكني الذي تقطنه الممرضة المصابة، مبيناً أنه بناء مكون من أربعة طوابق، تقطنه 8 عائلات من أهالي البلدة، كما أجرت الصحة مسحات للعائلات القاطنة في البناء المعزل وهم الآن بانتظار نتائج التحليل.

ويرجح أهالي البلدة انتشار الفيروس بشكل كبير في البلدة لا سيما أن أهالي بلدة جديدة الفضل المجاورة والتي شهدت انتشاراً كبيراً للفيروس خلال الفترة الماضية كانوا يترددون إلى البلدة بشكل كبير قبل عزلها بأيام.

وأشار المصدر إلى أن عناصر ميليشيا الدفاع الوطني وعائلاتهم من قاطني جديدة عرطوز الفضل، لا يزالون يترددون إلى البلدة حتى اليوم وبشكل يومي رغم عزلها.

يذكر أن وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد أعلنت اليوم تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين وشفاء 10 حالات ووفاة حالة من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا حتى الآن بلغت 328 شفيت منها 123 وتوفيت 10 حالات.

كلمات مفتاحية