عرض فرنسي للأردن بالمساهمة في حفظ أمن الحدود الأردنية السورية

عرض فرنسي للأردن بالمساهمة في حفظ أمن الحدود الأردنية السورية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والعاهل الأردني عبد الله الثاني (إنترنت)

تاريخ النشر: 15.08.2018 | 21:08 دمشق

آخر تحديث: 15.08.2018 | 21:54 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

عرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على العاهل الأردني عبد الله الثاني مساهمة فرنسا بحفظ الأمن على الحدود الأردنية مع سوريا.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية بأن عرض الرئيس الفرنسي جاء خلال اتصال هاتفي مع العاهل الأردني اليوم الأربعاء.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان صادر عن قصر الإليزيه بأن ماكرون تحدث مع العاهل الأردني في مسألة مكافحة الإرهاب وخصوصاً تنظيم "الدولة" وذلك في إطار التحالف الدولي ضد التنظيم، وأعلن عن مساهمة فرنسية في حفظ الأمن على طول الحدود السورية الأردنية.

وأضاف البيان بأن الاتصال الهاتفي بين الزعيمين تطرق لمسائل إقليمية عدة، وبالتحديد الموضوع السوري، حيث تم التشاور حول الوضع في جنوب سوريا ومحافظة إدلب، بالإضافة لموضوع عودة اللاجئين السوريين التي قال بيان الرئاسة الفرنسية بأنه يجب أن يواكبها المجتمع الدولي وفق شروط آمنة.

كما أوضح البيان بأن الرئيس الفرنسي قدم دعوة للعاهل الأردني بزيارة فرنسا خلال الأشهر القليلة المقبلة، فيما قدم ماكرون تعازيه للعاهل الأردني بمقتل ستة عناصر من قوات الأمن الأردنية في الاعتداء الإرهابي في منطقتي الفحيص والسلط.

يذكر أن قوات النظام سيطرت خلال الفترة الماضية على منطقة حوض اليرموك في درعا التي كان يسيطر عليها "جيش خالد" المبايع لتنظيم "الدولة"، وذلك بعد سيطرتها على مناطق سيطرة المعارضة في درعا والقنيطرة.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار