عرض أزياء لمنقبات في كوبنهاغن رداً على قرار حظر النقاب

تاريخ النشر: 09.08.2018 | 21:08 دمشق

آخر تحديث: 10.08.2018 | 10:14 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

عبر مصمم الأزياء الدنماركي – الإيراني رضا اعتمادي عن استنكاره لقانون حظر النقاب الذي تم فرضه مؤخراً من خلال الاستعانة بعارضات يرتدين النقاب ضمن عرضه لمجموعة من تصميماته على إحدى منصات أسبوع كوبنهاغن للموضة.

وأظهر "اعتمادي" العارضات المنتقبات على منصة أسبوع كوبنهاغن للموضة، أمس (الأربعاء)، بعد أيام من بدء سريان قانون حظر النقاب.

وخلال العرض، أظهر "اعتمادي" على منصته أيضًا عارضات يرتدين الحجاب والملابس الواسعة إضافة إلى النظارات الشمسية السوداء، في شكل يشبه المنتقبات، لدعم القضية ذاتها.

واستعان اعتمادي خلال العرض بامرأة ورجلين اثنين بملابس شرطة لتجسيد سلطة إنفاذ القانون، وإعادة الأذهان إلى التظاهرات التي اندلعت في الدنمارك الأسبوع الماضي احتجاجًا على قانون حظر النقاب.

وفي إحدى لحظات العرض، قامت المرأة التي ترتدي زي الشرطية باحتضان العارضة المنتقبة، في مشهد تمثيلي لآخر مماثل شهدته إحدى التظاهرات المناهضة للقانون، مطلع أغسطس/ آب الجاري.

وقال اعتمادي في تصريح لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية "من واجبي دعم كل النساء في ممارسة حريتهن في التعبير والاعتقاد".

وأضاف: "بتطبيق الحظر (على النقاب) تنتهك السلطات حقوق النساء ومبدأ الاختيار الحر الذي نحن معروفون به في العالم الغربي ونفتخر بامتلاكه".

ومنذ مطلع الشهر الجاري بدأت الدنمارك تطبيق حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، تنفيذا للقانون الذي أقره برلمان البلاد في أيار الماضي، حيث يخالف القانون المخالفين بدفع غرامة مالية تترواح بين 1000 كرونا (نحو157 دولارا) لأول مخالفة، و10 آلاف كرونا (ألف و552 دولار) بعد المخالفة الرابعة.

يذكر أن أسبوع العاصمة الدنماركية كوبنهاغن للموضة يتم تنظيمه في شهري شباط وآب من كل عام.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا