عراقيون يمزقون صورة قاسم سليماني في النجف| فيديو

تاريخ النشر: 12.01.2021 | 18:18 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

مزق عراقيون في مدينة النجف، صورة قائد ميليشيا فيلق القدس الإيراني "قاسم سليماني"، والتي كانت موجودة في أحد شوارع المدينة.

وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لمتظاهرين عراقيين وهم يزيلون صورة "سليماني" الموجودة في أحد شوارع المدينة ويمزقوها، بالإضافة إلى وضعها تحت أقدامهم.

واندلعت مظاهرات فى عدد من المدن العراقية في وقت سابق، بسبب تزايد عمليات الاغتيال ضد السياسيين العراقيين، حيث بدأ أهالي "ذى قار" بالتظاهر لتمتد المظاهرات إلى عدد من المحافظات العراقية، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتجددت المظاهرات خلال اليومين الماضيين فى العاصمة العراقية "بغداد" ومحافظتي "النجف" و"الديوانية" تضامناً مع متظاهري "ذى قار".

وفي كانون الأول الفائت مزق فلسطينيون في قطاع غزة، صورة "قاسم سليماني"، التي علقت في أحد شوارع القطاع بالتزامن مع اقتراب ذكرى مقتله، وشطب الفلسطينيون كلمة "الشهيد" من اللافتة، بالإضافة إلى تشويه صورته التي علقت في أحد شوارع القطاع.

واعتبر أهالي غزة تعليق صورة "سليماني" في شوارع القطاع نوع من أنواع "النفاق السياسي والتملق"، مطالبين الفصائل الفلسطينية بالنظر إلى معاناة سكان القطاع في ظل الحصار المفروض عليه، بحسب وسائل إعلام محلية.

اقرأ أيضاً: ماذا خسر النظام الإيراني بمقتل قاسم سليماني؟

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في الـ 3 من كانون الثاني الفائت، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية أميركية استهدفت موكبه في العراق.

مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
تركيا.. 650 ألف عامل في القطاع الطبي تلقوا لقاح كورونا في 3 أيام
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية