عراقيون يطالبون حكومة بلدهم بإجلائهم من الهند| فيديو

تاريخ النشر: 03.05.2021 | 10:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، شريطاً مصوراً يظهر فيه شبان عراقيون يفترشون الأرض أمام سفارة بلدهم في الهند، بسبب عدم إقدام السلطات على إجلائهم.

وانتقد أحد الشبان الذي ظهر في الفيديو تجاهل الحكومة العراقية لأمرهم ورفضها إجلاء العراقيين وذويهم المرضى من الهند وإنقاذهم من المخاطر التي تحيط بهم من جراء انتشار فيروس كورونا.

وطالب العراقيون السلطات بإجلائهم من الهند وإجراء مسحات لهم للتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا ووضعهم بالحجر لمدة شهر  إن تطلب الأمر، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية بحقهم.

وأشار أحد الأشخاص الذين يتحدثون في الفيديو إلى أن جميع سفارات الدول أجلت مواطنيها باستثناء العراقيين.

وطالبوا سلطات بلدهم بالتحرك لإجلائهم، مشيرين إلى أنهم لم يعد لديهم أموال لتأمين معيشتهم، بالإضافة إلى عدم وجود مكاتب لتحويل الأموال، وهناك من طرد من الفندق الذي كان يقيم فيه.

 

 

وتواصل الهند تسجيل أرقام قياسية بإصابات كورونا اليومية، إذ سجلت أكثر من 300 ألف حالة يومياً لمدة 9 أيام متتالية بدءًا من 22 نيسان الماضي، مما تسبب في نقص حاد في أسرة المستشفيات والأوكسجين وأدوية العلاج.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس، السبت الفائت، الـ 400 ألف إصابة حيث تعد أعلى حصيلة يومية منذ بدء الجائحة.

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أكثر من أسبوع مع انتشار النسخة المتحورة الهندية، وهي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان بعد الصين.

وسجلت الهند 3689 ألف حالة وفاة جديدة، أمس الأحد، وهي أعلى حصيلة يومية للوفيات بسبب الإصابة بكورونا منذ بداية انتشار الوباء في البلد.