icon
التغطية الحية

عدنان أبو الشامات: شركات الإنتاج السورية لا تحترم الممثلين

2023.03.23 | 22:49 دمشق

الممثل السوري عدنان أبو الشامات (تويتر)
الممثل السوري عدنان أبو الشامات (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هاجم الممثل السوري عدنان أبو الشامات، يوم الخميس، شركات الإنتاج السورية، مؤكداً أن الممثل السوري "أقل أجراً واحتراماً"، على خلاف ما تقدمه شركات الإنتاج غير السورية للممثلين السوريين.

وقال أبو الشامات خلال لقاء مع إذاعة "المدينة" المقربة من النظام، إن الممثل السوري هو الأفضل بين نظرائه العرب، ولا يحصل على احترامه في أثناء العمل إلا عندما يعمل مع شركات غير سورية.

وتوقع الممثل عدنان أبو الشامات أن يكون الموسم الرمضاني الحالي جيدا بالنسبة للأعمال الدرامية السورية، إلا أنه عاد وأكد أن الدراما السورية كمثيلاتها من الدرامات العربية، تعاني من أزمة نصوص وأفكار.

وحمَّل أسباب تأخر الدراما إلى عدم وجود وضوح رؤية عند الكاتب العربي عما يجب أن يطرح، فلذلك الغالب في إعلانات الأعمال الدرامية السورية هي لمسلسلات البيئة.

من هو عدنان أبو الشامات؟ وما موقفه من الثورة السورية؟

أبو الشامات من مواليد دمشق عام 1965، غادر سوريا إلى أوروبا في التسعينيات، ليعود إلى سوريا ويشارك في عشرات الأعمال الدرامية، وبعد بداية الثورة السورية عاد مجدداً إلى أوروبا ومكث في عدد من الدول لمدة 7 سنوات ثم عاد مؤخراً إلى سوريا.

وحول موقفه من الثورة السورية، قال في حوار صحفي سابق "للأسف لم أتمكن من دعم الثورة في سوريا، أنا معارض من زمن حافظ ‏الأسد، عارضت النظام الأمني الذي كان يحكم سوريا لكن هذا لا يعني أن أدعم هذه الثورة".

وسخر أبو الشامات من الفنان السوري جهاد عبدو المعارض للنظام، حيث نشر أبو الشامات عام 2018 صورة له وهو يحمل علب بيتزا وكتب ساخراً من عبدو "لما سمعت ‏بقصة زميلنا الممثل ‏Jay Abdo‏ وكيف صار ممثلا عالميا بعد ما اشتغل بتوصيل البيتزا، قلت لحالي بلكي إذا قلدته بينوبنا من ‏الطيب نصيب، بس ما عرفت بعد كم توصيلة هوي وصل".

ورد الفنان جهاد عبدو على أبو الشامات: "تعلمت إنّي أفتخر بأي شغل بقوم فيه، تعلمت ‏أن الإنسان بيقدر يحافظ على كرامته وما يحط رقبته تحت البسطار، وعلى قد ما بكون مبسوط وأنا عم وقف جنب نجوم كبار ‏بهوليود؛ على قد ما بكون طاير عقلي إني عم صير أسرع وعم لحق وزع بيتزا لعدد أكبر".