عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة يرتفع إلى 24 شخصا

تاريخ النشر: 11.05.2021 | 09:38 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الضحايا الذي قضوا من جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، إلى 24 شخصا بينهم 9 أطفال.

وأضافت الوزارة أنه وصل عدد المصابين إلى 103 أشخاص أصيبوا بجراح مختلفة جراء القصف، وكان آخر ضحايا الغارات الإسرائيلية، 3 فلسطينيين  غربي غزة، حيث كان بينهم امرأة، ورجل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحمل اسم"حارس الأسوار".

وفي وقت سابق، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن الجيش الإسرائيلي "سيرد بقوة كبيرة"، قائلاً: "لن نتسامح مع المساس بأرضنا وعاصمتنا ومواطنينا وجنودنا".

وتابع أن المواجهة الحالية مع قطاع غزة يمكن أن تستغرق "بعض الوقت"، مضيفاً "من يهاجمنا سيدفع ثمناً فادحاً"، بحسب المصدر ذاته.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الإثنين، إنه قصف عددا من الأهداف التابعة لـ "حماس" في قطاع غزة، واستهدف 8 ناشطين في الحركة، مشيراً إلى أنه من بين الأهداف التي تم استهدافها: قاذفتا صواريخ، وموقعان عسكريان، وثمانية ناشطين تابعين لحماس في غزة.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية نحو 60 صاروخا تجاه إسرائيل بما في ذلك 7 على مدينة القدس، فيما استهدفت باقي الصواريخ عسقلان وسديروت ومستوطنات في منطقة غلاف غزة.

وأصيب مستوطن إسرائيلي لدى استهداف سيارته بصاروخ مضاد للدروع أطلق من قطاع غزة على شمال منطقة الغلاف، بحسب بيان للجيش.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح" ومحيط المسجد الأقصى.