عبوات ناسفة تستهدف "قسد" والتحالف في دير الزور والرقة

تاريخ النشر: 13.08.2018 | 10:08 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

استهدف مجهولون بعبوات ناسفة عربتين عسكريتين تابعتين للتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف دير الزور الشرقي، وعربة ثالثة لـ "قسد" وسط مدينة الرقة.

وأفاد ناشطون بانفجار عبوة ناسفة يوم أمس بعربة عسكرية تابعة للتحالف الدولي تقل جنوداً من قوات المارينز الأميركية، على طريق حقل العمر النفطي شرقي مدينة دير الزور، كما انفجرت عبوة أخرى بسيارة تابعة لـ "قسد" في بلدة شنان الشرقية بريف المحافظة الشرقي، ما أدى لإصابة عدد منهم، في حين لم تصدر تأكيدات حول مصير جنود المارينز بعد الانفجار.

وفي الرقة انفجرت أيضاً عبوة ثالثة بسيارة دفع رباعي تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عند حاجز ساحة المحافظة وسط مدينة الرقة.

وأصدرت "قسد" يوم أمس تعميماً فرضت فيه حظراً لتجوال الدرجات النارية داخل مدينة الرقة ابتداء من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً.

يذكر أن قوات سورية الديمقراطية "قسد" وبدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة سيطرت في تشرين أول الماضي على مدينة الرقة التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، وذلك بعد معارك وقصف جوي ومدفعي عنيف تسبب بدمار هائل في المدينة.

وانحسرت مناطق سيطرة تنظيم الدولة في كل من ريف الحسكة الجنوبي وريف دير الزور الشرقي إلى عدد محدود من البلدات قرب مدينة البوكمال على الحدود العراقية، وذلك عقب الهجوم الأخير لقسد والتحالف الدولي منذ شهرين لإنهاء سيطرة التنظيم على هذه المنطقة.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا