عبر 250 ألف منشور.. "الشعب الجمهوري" التركي يتوعّد السوريين بالترحيل

عبر 250 ألف منشور.. "الشعب الجمهوري" التركي يتوعّد السوريين بالترحيل

زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو
زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو

تاريخ النشر: 25.08.2022 | 17:16 دمشق

آخر تحديث: 25.08.2022 | 17:28 دمشق

إسطنبول - متابعات

يعتزم "حزب الشعب الجمهوري" (CHP) التركي المعارض، توزيع 250 ألف منشور في المدن الكبرى بتركيا، يتوعد فيها بترحيل السوريين خلال عامين.

وتتضمن المناشير التي أعدّها حزب "الشعب الجمهوري" عبارة "سنرسل إخواننا وأخواتنا السوريين خلال عامين"، وسيجري توزيعها في المدن التركية الكبرى، من قبل فريق تطوعي يُطلق على نفسه "متطوعو كليجدار أوغلو"، إشارة إلى رئيس الحزب.

وستركّز الحملة على توزيع المناشر في المناطق التي يتركّز فيها العدد الأكبر من السوريين مثل العاصمة أنقرة وسط تركيا، وولاية إسطنبول غرباً، إضافة إلى ولايات ماردين وشانلي أورفا وغازي عنتاب وكلّس وهاتاي في الجنوب التركي، بحسب ما ذكر موقع "CNN TÜRK".

"مصممون على إعادة السوريين"

وبحسب الموقع، أفاد زعيم حزب "الشعب الجمهوري" كمال كليجدار أوغلو في بيانات عدة، بأن عدد السوريين الذين يعيشون في تركيا بلغ نحو 4 ملايين لاجئ، مشيراً إلى أنّه في حال وصول حزبه إلى السلطة، سيعمل على إعادة السوريين عبر خطة مكوّنة من أربع مراحل، على رأسها الحوار مع النظام السوري.

وشدّد "كليجدار أوغلو" على ضرورة إنشاء مدن صالحة للعيش في سوريا، فيها مدارس ومستشفيات ورياض أطفال ومساكن ودور عبادة وأسواق ومراكز اجتماعية، على أن تكون ممولة من الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضاً.. كليجدار أوغلو يشرح خطّته لإعادة السوريين

وأضاف: "مصممون على إعادة جميع المهاجرين وطالبي اللجوء إلى بلدانهم، بدءاً من السوريين، من دون عنصرية وتمييز وعداء تجاه أي شخص كان".

وفي خطاب سابق، دعا "كليجدار أوغلو" إلى الابتعاد عن الخطابات العنصرية الموجهة إلى اللاجئين في تركيا، مجدداً عزمه على إرسال السوريين إلى بلادهم في حال فوز حزبه بانتخابات الرئاسة 2023.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار