icon
التغطية الحية

عبر "تيليغرام" برنامج يزيّف صوراً لآلاف النساء وينشرها عارية

2020.10.21 | 20:31 دمشق

tylyghram.jpg
من خلال "تيليغرام".. موقع ينشر صور عارية مزيفة لآلاف النساء
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف موقع Suncity التابع لشركة بحثية، أن قناة خاصة على تطبيق تيليغرام، نشرت صوراً زائفة من دون ملابس لأكثر من مئة ألف امرأة، عبر استخدام صورهنّ المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار التقرير أنه تم استخدام برنامج للذكاء الصناعي للتلاعب بصور النساء والقاصرات، حيث يعتمد البرنامج على عملية التزييف العميق، التي تستخدم في تزييف المقاطع الإباحية للمشاهير.

وحذر رئيس الشركة التنفيذي، جورجيو باتريني، من أن امتلاك حساب على وسائل التواصل الاجتماعي مع وضع صور للعامة، يكفي لأن يصبح المستخدم مستهدفاً في عملية التلاعب والتزييف.

ويرسل المستخدمين صورة النساء للقناة الخاصة، التي تقوم بدورها باستخدام البرنامج الذكي، بتزييفها وإعادة تصميمها دون ملابس.

وحصل موقع BBC على موافقة بعض النساء لتجريب البرنامج على صورهن، ولم تكن أي من الصور التي ظهرت في النتائج واقعية تماماً.

وأكد المسؤول عن إدارة البرنامج المعروف بالسيد بي، أن هذا البرنامج للترفيه فقط ولا يتضمن عنفاً. مشيراً إلى أنه لن يقوم أحد بابتزاز امرأة بنتيجة غير واقعية.

وفي رده عن الضرر النسبي الناجم عن استخدام البرنامج، قال "السيد بي"، "هناك حروب، وأمراض والعديد من الأشياء السيئة الضّارة في العالم".

وبحسب موقع suncity فإن التقرير استهدف نحو 104 آلاف و852 امرأة، في الفترة ما بين شهر تموز وآب 2019 و2020، وتم نشر صورهن المزيفة.

وذكر الموقع أن معظم المستخدمين هم من روسيا ودول الاتحاد السوفييتي السابق كما أنه يروج للتطبيق على موقع التواصل الاجتماعي "في كاي" الروسي، علماً أن تطبيق تيليغرام كان محجوباً في روسيا حتى بداية العام الجاري.

 

اقرأ أيضاً: "واتساب" يستعد لطرح ميزة جديدة لمنافسة برنامج "زووم"

كلمات مفتاحية