عبدي: قوات التحالف باقية لمحاربة داعش وتمكين الإدارة الذاتية

تاريخ النشر: 18.05.2021 | 16:09 دمشق

إسطنبول - متابعات

أكد القائد العام لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مظلوم عبدي، أن قوات التحالف الدولي ستبقى في المنطقة "لتحقيق النصر على تنظيم الدولة وتمكين الإدارة الذاتية".

وجاء ذلك في تغريدة لعبدي على تويتر، قال فيها: إن "الاجتماع مع وفد رفيع من الخارجية الأميركية برئاسة مساعد الوزير جوي هود ومن البيت الأبيض، زهرة بيل مديرة مجلس الأمن القومي لسوريا والعراق، كان بناءً".

وأضاف عبدي، أنه "تم التأكيد على بقاء قوات التحالف الدولي في المنطقة لتحقيق النصر الكامل على داعش ودعم الاستقرار وتمكين الإدارة الذاتية".

وكان وفد أميركي "رفيع المستوى" قد زار مناطق "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، والتقى كبار القادة في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إن القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية جوي هود، برفقة كل من نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية والممثل الخاص بالنيابة لسوريا إيمي كترونا، ونائب المبعوث الخاص لسوريا ديفيد براونشتاين، ومدير مجلس الأمن القومي للعراق وسوريا في البيت الأبيض زهرة بيل، أجروا زيارة يوم الأحد الفائت إلى مناطق "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا.

وأوضحت الخارجية أن الهدف من الزيارة هو إجراء اجتماعات مع كبار المسؤولين في "قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، و"مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد) وكبار أعضاء المجلس، وزعماء العشائر في الرقة ونظرائهم العسكريين من "قسد" والجهات الفاعلة الإنسانية.