عاصفة مطرية قوية في مكة المكرمة (فيديو)

تاريخ النشر: 20.08.2018 | 10:08 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

ضربت عاصفة مطرية قوية، أمس الأحد، مدينة مكة المكرمة التي تحتضن نحو مليوني حاج لـ أداء فريضة الحج.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، العاصفة المطرية التي ترافقت مع رياح قوية بالتزامن مع اصطفاف عدد كبير مِن الحجّاج لـ أداء الصلاة في الحرم المكّي، كما أظهرت (كسوة الكعبة) وهي تتطاير مِن شدة الريح.

وضربت العاصفة المطرية - حسب مواقع رسمية سعودية - منطقة مكة المكرمة بما فيها (جبل عرفة) الذي بدأ ملايين الحجّاج الذين باتوا في (مَشعر مِنى)، أمس الأحد، بالتوجه إليه فجر اليوم الإثنين (حيث يعد الوقوف فيه الركن الأعظم في الحج).

ولم ترد - حسب وكالة الأنباء السعودية "واس" - أي أنباء عن تسجيل خسائر أو إصابات بين الحجّاج نتيجة العاصفة المطرية، بينما تنتشر فرق الإسعاف، والدفاع المدني، ورجال الأمن، بشكل معتاد في الحرم المكي لتوفير المساعدة للمحتاجين.

وحذّر الدفاع المدني السعودي في تغريدات على "تويتر"، مِن أن الأمطار قد تؤدي إلى جريان السيول في منطقة مكة المكرمة، بما في ذلك طرق (الهدا وعرفات ومنى ومزدلفة) والأجزاء المجاورة، حتى الساعة العاشرة مِن مساء أمس الأحد، في حين حذّرت "الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة"، الحجاج مِن الجلوس على مرتفعات الجبال بسبب شدة الرياح.

وأضاف الدفاع المدني السعودي، أن فرقه بدأت بإصلاح بعض الأضرار البسيطة في عدد محدود مِن الخيام، وأعادتها إلى وضعها الطبيعي، مؤكداً أن الأوضاع في المشاعر المقدسة مستقرة، حيث يؤدّي فريضة الحج هذا العام أكثر مِن مليوني مسلم، حسب الإحصاءات الرسمية التي أصدرتها السلطات السعودية.

مقالات مقترحة
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا