ظريف: إسرائيل تخطط لهجمات على الأميركان في العراق لإشعال حرب

تاريخ النشر: 02.01.2021 | 20:41 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

غرّد وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، قائلاً إن إسرائيل تحاول إشعال حرب عبر مخطط لهجمات على القوات الأميركية في العراق.

وقال ظريف في التغريدة التي نشرها مساء اليوم السبت على حسابه في "تويتر" إن معلومات استخبارية جديدة قادمة من العراق تشير إلى وجود "عملاء استفزازيين إسرائيليين يخططون لهجمات ضد الأميركيين، ما يمنح ترامب المنتهية ولايته سبباً مزيفاً للحرب" على حد زعمه.

 

 

وأضاف ظريف، محذراً الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر الإشارة له بوضع (تاغ): "احذر من الفخ، ستؤدي الألعاب النارية إلى نتائج عكسية بشكل سيئ، وخصوصاً ضد صديقتكم العزيزة نفسها" (يقصد إسرائيل).

يأتي ذلك عشية مرور الذكرى الأولى لاغتيال قائد ميليشيا "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وسط توقّعات وتكهّنات تفيد بنيّة إيران الانتقام لمقتله، بحسب تهديدات أطلقها مسؤولون عسكريون إيرانيون مؤخراً.

إذ هدد إسماعيل قاآني، خليفة سليماني في قيادة ميليشيا "فيلق القدس"، أمس الجمعة، الولايات المتحدة بالانتقام لقاسم سليماني في عقر دارها.

اقرأ أيضاً: الحرس الثوري يهدد بالانتقام لـ "سليماني" داخل الولايات المتحدة

وقال قاآني موجهًا كلامه للرئيس الأميركي ترامب (الذي صرّح عن إصداره أمر اغتيال سليماني): "سليماني اغتيل على يد أكثر رجال العالم وحشية"، مضيفاً: "أقولها بصراحة إن مسار فيلق القدس والمقاومة لن يتغير بسبب الشرور التي ارتكبتها الولايات المتحدة، حتى في داركم، من الممكن أن يكون هناك أشخاص سيدفعون ثمن هذه الجريمة".

اقرأ أيضاً: واشنطن تسحب حاملة طائراتها من الخليج العربي

وفي وقت سابق من تصريح قاآني الجمعة، وجّه الجيش الإيراني تهديداً آخر بالقول إن مقتل قائد قوات فيلق القدس السابق قاسم سليماني، "سيُعجل من هزيمة وانهيار أميركا".

اقرأ أيضاً: "جواد ظريف" يتهم إدارة ترامب بخلق ذرائع لضرب إيران

يذكر أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد أعلنت، في الـ 3 من كانون الثاني 2020، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني  بضربة جوية أميركية استهدفت موكبه في العراق.

 

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا