طوابير تحتشد أمام فرع هجرة السويداء لاستخراج جوازات السفر | صور

تاريخ النشر: 30.11.2021 | 17:18 دمشق

إسطنبول - متابعات

تجمع عشرات المواطنين في طوابير، اليوم الثلاثاء، أمام مدخل فرع الهجرة في مدينة السويداء لاستخراج جوازات سفر، في ظل موجة هجرة للشباب تشهدها مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

ونشر موقع "السويداء 24"، صوراً قال إنها لحشود من المواطنين تجمعت أمام مدخل فرع الهجرة والجوازات في مدينة السويداء، في مشهد متكرر رغم وعود حكومة النظام بحل أزمة الجوازات، وإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل، إذ لا تزال الطوابير البشرية أمام الهجرة والجوازات مشهداً يومياً، وسط إقبال كبير على السفر.

أحد الناشطين ذكر على حسابه في فيس بوك بأن فرع "الأمن الجنائي" في السويداء، أوقف أحد موظفي الهجرة والجوازات، يوم الإثنين، على خلفية ادعاء مواطنين عليه، بتلقي رشاً، مقابل تسهيل معاملة إصدار جواز السفر، بحسب ما نقله "السويداء 24".

وكانت قد انتشرت صور مشابهة لتجمع طوابير من المواطنين أمام أحد فروع الهجرة في محافظة درعا المجاورة، حيث تجمّع على أبوابها المئات من الشباب من مختلف أرجاء المحافظة، للحصول على جواز السفر.

"الدور الإلكتروني" للحصول على جواز السفر في سوريا

وقبل أسبوع، أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام عن إطلاق نافذة "الدور الإلكتروني" من أجل التسجيل على موعد للحصول على جواز سفر سوري في محافظتي دمشق وريفها. مشيرةً إلى أنها "ستعمم هذه الخدمة تباعاً على بقية فروع الهجرة والجوازات في المحافظات الأخرى".

كما أعلنت عن إمكانية الحصول على جواز السفر السوري في يوم واحد، مشيرة في تعميم نشرته عبر صفحتها في فيس بوك إلى أنه يمكن الحصول على جواز سفر فوري بغض النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر مقابل مبلغ مالي قدره 100 ألف ليرة سورية".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
جاويش أوغلو يعبر عن رغبة بلاده في حل الخلافات مع واشنطن
خلال أسبوع.. تركيا توقف 17 ألف مهاجر في إسطنبول تمهيداً لترحيلهم
خطة إعادة السوريين من تركيا.. ما المزايا التي سيحصل عليها العائدون طوعياً؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟