طهران: ناقلة النفط وصلت إلى وجهتها وتم بيع النفط

طهران: ناقلة النفط وصلت إلى وجهتها وتم بيع النفط

الصورة
ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا 1" المعروفة سابقاً باسم "غريس 1" (رويترز)
08 أيلول 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت إيران اليوم الأحد أن ناقلة النفط "أدريان داريا 1" التي أفرجت عنها سلطات جبل طارق وأدرجتها واشنطن على قائمة العقوبات، وصلت إلى وجهتها وتم بيع النفط الذي تحمله. وذلك بعد يومين من وصولها قبالة ميناء طرطوس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي للتلفزيون الإيراني "وجهة حاملة النفط الإيرانية نحن من نحددها، وقد وصلت إلى وجهتها وبيع النفط الذي على متنها وهي في البحر"، دون أن يفصح عن الجهة المشترية.

ولفت موسوي إلى أن "الإجراءات القانونية والقضائية حيال الناقلة البريطانية المحتجزة في مراحلها الأخيرة".

وكشفت صور أقمار صناعية يوم أمس السبت، موقع الناقلة الإيرانية التي كانت تحمل اسم "غريس 1"، على مقربة كبيرة من ميناء طرطوس السوري، وذلك بعد خمسة أيام من إغلاق طاقمها جهاز الإرسال والاستقبال قبالة الساحل السوري.

وجددت واشنطن اليوم، تهديداتها بفرض عقوباتها على كل من يشتري النفط الإيراني أو يتعامل مع الحرس الثوري.

وقالت سيجال مندلكر وكيلة وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية "سنواصل الضغط على إيران وكما قال الرئيس (دونالد ترمب) لن يكون هناك إعفاءات من أي نوع بخصوص النفط الإيراني".

 

اقرأ أيضاً :واشنطن عرضت الملايين على قبطان الناقلة الإيرانية ليغير وجهتها

 

واحتُجزت "أدريان داريا 1" لمدة ستة أسابيع في منطقة جبل طارق البريطانية للاشتباه في نقلها النفط من إيران إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على نظام الأسد.

ولاحقاً أطلقت سلطات جبل طارق في 18 من آب المنصرم سراح الناقلة التي كانت تحمل سابقا اسم "غريس 1" بعد تلقيها تأكيدات وتعهدات من طهران بأن السفينة لن تتوجه إلى بلدان خاضعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

 

شارك برأيك